اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

ما لا تعرفه عن عمليات زراعة الشعر في فلسطين

كتب:
التاريخ 14 يونيو 2019 - 09:15 م
حريتنا - ما لا تعرفه عن عمليات زراعة الشعر في فلسطين

 أصبحت عملية زراعة الشعر منتشرة على نطاق واسع حول العالم، فهي عملية تستغرق من 4 إلى 5 ساعات، ويتم فيها زراعة الشعر بواسطة العديد من التقنيات التي يختارها الطبيب وفقًا لكل حالة، وتشترك تلك التقنيات في أنها تعتمد على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وزرعها في منطقة جديدة، وتختلف فيما بينها في الطريقة التي يتم بها إجراء هذه الخطوات.

نتائج عملية زراعة الشعر مضمونة، وعواقبها بسيطة ونادرة، خاصةً إذا أحسنت في اختيار المركز المناسب، مشفى فيرا كلينيك المختص بعمليات زراعة الشعر في تركيا، هو من أنجح المراكز في العالم في إجراء هذه العملية بكفاءة عالية ومرضية.

زراعة الشعر في فلسطين:

إن نتائج زراعة الشعر في فلسطين مقبولة، ويكتفي بها البعض من مواطني فلسطين، وتكون مرضية بالنسبة لهم، وتعتمد المراكز الطبية في فلسطين على تقنيات متقدمة، كما أنه تتم مراعاة معايير السلامة الصحية الأساسية.

هناك العديد من الخطوات التي يجب أن يعرفها الشخص الذي يحتاج إلى زراعة الشعر هناك، واحدة من أهم تلك الخطوات هي الإقلاع عن التدخين قبل العملية، إذا كان المريض يشرب المشروبات الكحولية، فينبغي عليه الإقلاع عنها أيضًا قبل العملية لمدة شهر على الأقل، وإجراء فحوصات طبية للتأكد من عدم وجود مشكلة صحية متعلقة بالقلب أو الأوعية الدموية مثلًا، وإذا كان المريض يعاني من أي أمراض وإذا كان يتناول أي دواء بشكل مستمر، فعليه إخبار الطبيب به.

بعض النصائح التي تعرضها مراكز زراعة الشعر في فلسطين لمرضاهم بعد العملية:

  • الإقلاع عن التدخين وشرب المشروبات الكحولية بعد العملية لمدة شهر.
  • لا يفترض أن يعرض المريض رأسه للشمس لذلك قد يحتاج لقبعة خارج البيت.
  • لا يتم غسل الشعر إلا بعد ثلاثة أيام من العملية.
  • لا تستخدم صبغات الشعر إلا بعد شهر.
  • لا يستحسن تنظيف الشعر حتى ثلاثة أيام وبحرص.
  • استخدم فقط الشامبو وكريم الشعر الذي وصفه الطبيب.
  • إنهاء ممارسة الأنشطة الشاقة في الشهر الأول من العملية لتجنب تساقط الشعر.

نصائح يذكرها خبراء زراعة الشعر في فلسطين:

يجب على المريض المتابعة مع الطبيب بشكل مستمر لحماية شعره من التساقط، وفي حالة شعور المريض بفقدان الشعر أو أي تغيير في منطقة العملية، يجب عليه إخبار الطبيب، يجب على المريض العناية بالمنطقة المزروعة وحمايتها من الخدش أو الجرح، كما أنه عليك أن تعلم أنه من الطبيعي أن يتساقط الشعر المزروع بشكل مؤقت بعد أيام قليلة من العملية، لذلك لا يوجد سبب للقلق.

من المُلاحظ أيضًا إقبال الكثير من الحالات في فلسطين على إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا لأسباب مختلفة، ذكر الكثيرين منهم أن أهم سبب هو وجود أطباء ذو خبرة أكبر في تركيا.

تعد خبرة الطبيب عاملًا رئيسيًا في نجاح العملية، حيث أن العملية تتطلب من الطبيب دقة ومهارة كبيرة لا تأتي إلا بالممارسة والتعامل مع حالات مختلفة وكثيرة، حيث يحتاج الطبيب وضع بصيلات الشعر في المكان المناسب وتحديد التقنية المناسبة، وتجربة الطبيب في مجال زراعة الشعر تجعله أكثر كفاءة وأكثر نجاحًا، والأطباء في تركيا هم الأفضل في جميع أنحاء العالم الذين لديهم خبرة، وتركيا بلد رائد في هذا المجال، لذلك يقوم الطبيب هناك بالكثير من هذه العمليات مما يكسبهم الخبرة.

يجب على الأشخاص الذين يسعون للقيام بعملية زراعة الشعر في تركيا أن يبحثوا بشكل جيد عن المكان المناسب وأن يضمنوا ذلك من خلال متابعة تعليقات المرضى الذين أجروا العملية في هذه المراكز، ومتابعة تقييم الخبراء له إن توفر هذا، كما يجب أن يكون المكان نظيفًا ومجهزًا بأحدث المعدات والتكنولوجيا الجديدة للحصول على نتائج مرضية بعد العملية، ولا يوجد أفضل من تركيا في المنطقة، حيث يوجد فيها أفضل العيادات التي توفر زراعة الشعر بأحدث المعدات والأدوات والتقنيات، بالإضافة إلى خبرة الأطباء، مع أسعار وتكلفة تنافسية حقًا.


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )