اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

الشيخ سعود بن صقر يهدف لجعل رأس الخيمة منارة إشعاع علمي واقتصادي

كتب:
التاريخ 22 إبريل 2019 - 12:46 ص
حريتنا - الشيخ سعود بن صقر يهدف لجعل رأس الخيمة منارة إشعاع علمي واقتصادي


صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أكد على أنه يسعى دائماً لرفع النمو الاقتصادي الذي يوجد داخل رأس الخيمة، وهذا حيث أن إمارة رأس الخيمة تتميز بأن موقعها جغرافي استراتيجي مميز وهي من الأشياء الهامة التي تساعد في ارتفاع وتطوير شأن الاقتصاد في رأس الخيمة، وهذا حيث أن طريق الحرير الجديد الذي تم إنشائه هو يعمل على تطويره كلاً من الصين والأمم المتحدة وهذا مثل مشروع أممي يساعد في نمو الأقتصاد بها.

 الشيخ سعود بن صقر يسعى لتنمية التعليم في رأس الخيمة

 سمو الشيخ سعود بن صقر يقوم بتقديم العديد من المبادرات التي تساعد في الارتقاء بالتعليم وهي التي تعمل على انعكاس جميع نتائجها في جميع النواحي الحياتية، وهذا حيث أن التعليم يأتي في أول الأولويات الخاصة بالشيخ سعود بن صقر.

  وهذا لأن التعليم يساعد في قيادة الإمارة إلى التقدم وتساعد في ترسيخ الرؤية الخاصة بالتعليم، لذلك يتم وضع العديد من الاستراتيجيات التي تخص تزويد جميع الطلبة بنظام التعليم العالمي وهو الذي يعتمد على العديد من الأنظمة التعليمية الحديثة والمتطورة في القطاع الخاص والحكومي وهي من أهم الأسس والمهارات التي توجد في القرن الواحد والعشرين والتي تساعد في الحصول على البرامج والمناهج العلمية المتطورة في التعليم الخاص.

 كما أن التعليم يساعد في خروج جيل جديد مسلح بجميع المهارات وهي التي سوف تبني مستقبلهم ومستقبل الوطن ويتم الأعتماد على العديد من الاستراتيجيات التي تتميز بجودتها واستخدامها، حيث أن المؤسسات الخاصة بالتعليم تعمل على تدعيم التنافس العلمي وهذا يكون عن طريق تطبيق أعلى المعايير الخاصة بالجودة للوصول إلى جميع المؤسسات التعليمية وهي ذات إنتاجية عالمية مستدامة وأيضاً معدل استكمال عالي لجميع الطلبة والطالبات وبرامج الأكاديمية المتكاملة والتي يتم دعمها بجميع آليات التمويل الفعالة.

ويتم أيضاً توفير العديد من الحوافز الخاصة بالمؤسسات والتي تساعد في تأهيل أفضل هيئة تدريسية ويتم إطلاق برنامج خاص بالدبلوم التربوي لجميع المعلمين وهذا لتطوير جميع قدراتهم ومهاراتهم.

بالعلاوة على أنه يتم التكفل بجميع النفقات بشكل كامل وهذا للحصول العديد من المعلمين على درجة الماجستير في القيادة التربوية، وأيضاً يتم وضع العديد من المناهج المتكاملة التي تساعد في تطوير جميع معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية واخضاعهم دائماً إلى البرامج المتخصصة في اللغة الإنجليزية وهي التي تقودهم إلى العديد من المهارات المميزة والفعالة التي توجد في مجال التعلم والتعليم.

 وأيضاً تم القيام بإثراء العديد في المدارس الحكومية وهذا بقيمة مليوني درهم وهاذ لتكون مجهزة لخدمة ومسيرة التعليم وأيضاً جاءت الركيزة الأخيرة ليتم التركيز على التنافسية والتميز الدائم في التعليم والتربية ويتم إطلاق أيضاً جائزة رأس الخيمة وهذا للتميز التعليمي ليتم تعزيز التميز التربوي.

 ويتم إظهار جميع القدرات والمهارات ويتم تحفيزها وفقاً إلى جميع المؤشرات التي تخص المعايير والتميز على مستوى الأفراد والمؤسسات، ويتم السعي أيضاً إلى تكريم أكثر من ألف طالب وأكاديمي في برنامج حصاد التميز بشكل سنوي وهو مستمر في دورته العاشرة إلى الوقت الحالي وأيضاً يتم تكريم جميع الأوائل من الثانوية العامة كل عام.

 النمو الاقتصادي والصناعي يساعد في ازدهار رأس الخيمة

 مما لا شك فيه أن القطاع الصناعي يساعد في زيادة الناتج المحلي وأيضاً الصناعة في رأس الخيمة من أسرع القطاعات الاقتصادية وهذا من حيث النمو والتطور في الإمارات أثناء السنوات الأخيرة وهذا ما يؤكد على أزدهار إمارة رأس الخيمة وهذا في ظل جميع المقومات القوية التي يتم احتضانها.

ويكون وفقاً إلى جميع المقاييس التي تساعد في ارتفاع شأن الصناعات العالمية، كما أنه يوجد الكثير من الاستثمارات الضخمة والتي يتم تقديمها إلى القطاع الحيوي والذي يساعد في زيادة الناتج المحلي والإجمالي الخاص بتنويع جميع المصادر الخاصة بالدخل.

كما نجحت الإمارة في إطلاق حوالي 3 مناطق صناعية وهي التي تمتد على مساحة 38.6 مليون متر مربع وهي التي تعمل تحت مظلة الهيئة الخاصة بمناطق رأس الخيمة الاقتصادية، وهي من أهم الركائز التي تنتشر في مواقع استراتيجية داخل الإمارة.

 إذ أنه تم تصميم العديد من البنيات التحتية وهذا لتكون قاعدة صناعية متطورة والتي تقوم بجذب جميع الاستثمارات الأجنبية العالمية والخاصة بالقطاع الصناعي وهي التي تحتضن راكز وهو الذي يفوق 770 من الشركات الصناعية وهي الرائدة في العديد من المجالات المتنوعة بالمقارنة بما يفوق حوالي 600 شركة صناعية وهذا ما يساعد في نمو القطاع الصناعي وهي تصل لحوالي 23%.

 وأيضاً توجد العديد من الاستثمارات في المنطقة الحرة وهي التي توفر لجميع المستأجرين لإمكانية الوصول المباشر إلى المياه وهي من أهم المناطق الحرة الوحيدة التي توجد في الإمارات وهي التي توفر الخاصية المميزة وهي قرابة ميناء صقر الميناء الأساسي في المنطقة.

 وذلك ما أدى إلى أن تكون مدينة رأس الخيمة الملاحية هي تعتبر واحدة من أهم المناطق الحرة الصناعية والتي تساعد في زيادة ونمو الاقتصاد في إمارة رأس الخيمة وهي من أهم الاستثمارات التي قام بتقديمها سمو الشيخ سعود بن صقر.

 أما عن قطاع السياحة فهو يلعب دوراً حيوياً في أرتفاع الاقتصاد في إمارة رأس الخيمة وهي من الأشياء التي تساعد في وجود تطوير دائم والتي تعمل على الارتقاء بأهمية الفرص الأستثمارية وهي التي تساعد في زيادة الاقتصاد في الإمارة.

 وأيضاً الاستثمار يعمل بقوة في تطوير جميع الأماكن السياحية التي تساعد في زيادة الاستثمار ونمو الاقتصاد الكبير داخل الامارة ويتم توفير العديد من الفنادق الفاخرة التي توجد في رأس الخيمة وتعمل على جذب السائحين لها من جميع أنحاء العالم وهي من الأشياء التي تساعد في توفير العملة إلى إمارة رأس الخيمة.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )