اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

فوائد التداول والاستثمار في الذهب

كتب:
التاريخ 3 مارس 2019 - 08:20 م
حريتنا - فوائد التداول والاستثمار في الذهب

يتحول العديد من المتداولين المحنكين والمتقدمين إلى الذهب، في أوقات عدم اليقين في السوق، ويعتبر الكثيرون أن الذهب هو أفضل سوق للسلع. وهناك بعض الفوائد الواضحة لتداول الذهب.

سيولة عالية

سوق الذهب كبير بشكل لا يصدق. ليس فقط أن التداول بالذهب غير مكلف نسبياً، فهناك كميات كبيرة منه، وليس هناك ميل في السوق إلى التقلب على أساس الصفقات الكبيرة. إنه سوق عالمي لديه قدر كبير من الإستقرار. ستتمكن من التداول بالذهب في أي سوق للسلع وستكون عملية تداول الذهب سريعة وبسيطة.

القيمة الجوهرية

يعتبر واحدًا من أفضل أنواع التداول لأن له قيمة متأصلة؛ هناك كمية محدودة من الذهب في العالم وليس هناك طريقة لخلق الذهب الجديد وبالتالي، سيظل أكثر قيمة مع مرور الوقت، وغالبا ما يكون مواكبا للتضخم أو التفوق في الأداء حتى لو كانت هناك قضايا أخرى تؤثر على الإقتصاد العالمي. على عكس بعض السلع الأخرى، لن يكون الذهب عديم القيمة مطلقًا. بغض النظر عن قيمته كمعدن ثمين، فإنه يستخدم أيضًا في العديد من المجالات الهندسية والعلمية.

 

المعرفة التاريخية

يمكن النظر إلى الذهب على أنه قابل للتنبؤ إلى حد ما بسبب الكم الهائل من المعرفة والتحليلات التاريخية التي لدينا بشأن نشاطه. على سبيل المثال، الذهب لديه ميل إلى زيادة القيمة في كل مرة يواجه فيها الإقتصاد العالمي مشاكل. يمكن للمتداولين استخدام هذه المعرفة لتخطيط صفقاتهم في المستقبل.

النصائح والحيل

في أي مكان تذهب إليه في عالم المستثمر، يمكنك الحصول على المشورة والنصائح حول الذهب. وبالطبع، فإن المشكلة هناك تتلخص في التمييز بين المعرفة ذات الخبرة والقيمة وعمل التخمين الذي لا يمتلك الخبرة، لكن الميزة تبقى، يمكنك أن تتعلم الكثير عن الذهب في فترة زمنية قصيرة إلى حد ما. حيث ينشر مجتمع الاستثمار ثروة من المعلومات والتحاليل عن الذهب وهناك نصائح في كل زاوية، وهناك خدمات مثل إشارات التداول التي تتخصص مباشرة في سوق الذهب. كل هذا يخلق سوقاً لديه حاجز منخفض بشكل مذهل أمام الدخول مقارنةً بالتداول بالسلع الأكثر تشويشاً.

 

بطبيعة الحال، لا يزال كل شكل من أشكال الاستثمار يحتوي على المخاطر. هناك مخاطر عند تداول الذهب، ولكنها ببساطة ليست كبيرة مثل العديد من الأسواق الأخرى. هذا لأنه يحتوي على قيمة دعم بشكل عام، لدرجة أنه من غير المحتمل أن يتم ينهار في أي وقت.

قد تتزايد قيم الدعم والمقاومة للذهب بثبات مع التضخم وضغوط السوق، ولكنها عمومًا ليست متقلبة. لذلك بينما لا تزال بحاجة إلى القلق بشأن تداولاتك - خاصة عند التداول بهامش كبير - هناك طرق يمكنك من خلالها التحكم في مخاطرك بالذهب والتي لا يمكنك فعلها بالضرورة مع أشكال أخرى من السلع والتداول.

البدء بتداول الذهب

إذا كنت تفكر في تداول الذهب، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو الإحاطة بأساسيات تداول الذهب، والبدء في أبحاثك ومتابعة السوق والاستثمار في إشارات تداول موثوقة.

 

 

تعطيك أخبار التداول بالذهب المعلومات التي تحتاجها للتداول في السوق دون الحاجة إلى إكمال تحليل معقد بنفسك. كما سيعطونك الفرصة للدخول والتعلم عندما تشعر بالراحة. كل سوق فريد من نوعه، بما في ذلك سوق الذهب. أفضل شئ يمكنك القيام به هو بدء التداول بطريقة منخفضة المخاطر وببساطة زيادة قيمة حسابك أثناء التعلم.

 

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )