اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

أين تتسوق في دبي خلال فصل الشتاء؟

كتب:
التاريخ 20 يناير 2019 - 10:38 م
حريتنا - أين تتسوق في دبي خلال فصل الشتاء؟

  متابعة: حسن محفوظ

 

 

 السياحة في دبي لا تكتمل دون اختبار متعة التسوق في المراكز التجارية، التي تستقطب الوافدين العرب والأجانب.

 

 

وكما يقبل المسافرين على زيارة دبى صيفًا، فإن الأمر يزداد متعة في الشتاء، خاصة مع أجواء دبي الساحرة وشمسها المشرقة دوماً، ويمكن بسهولة العثور على حجوزات مناسبة طوال فترة الشتاء من خلال متابعة مواقع حجز الطيران والفنادق الشهيرة على الانترنت مثل https://www.travelstart.com.sa الذي يعدك بعروض مميزة دوماً، توفر لك الكثير من ميزانيتك لتستمع برحلة تسوق مبهرة في الأماكن التالية وفق ترشيحاتنا وترشيحات قراءنا.  

 

1. دبي مول 

 

 

يعدُّ "دبي مول" مركز التسوُّق الأكبر في العالم، وهو موطن لأكثر من 1200 متجر و120 مقهًى ومطعمًا و22 شاشة سينما، ويضمُّ فندقًا فخمًا، ومناطق ترفيه ذات مستوى عالمي. 

وتتوزَّع متاجر التجزئة في "دبي مول" بشكل ملائم على الطبقات، حسب فئات معروضاتها. وفي هذا الإطار، ينصح خبراء السياحة الراغبين في شراء سلع عالية الجودة التوجُّه إلى The Fashion Avenue، أمَّا الحصول على تجربة تشبه السوق، فإنَّ ذلك ممكن في السوق التي تبيع المجوهرات والاكسسوارات والملابس والحرف اليدوية العربية التقليدية.

 

 

  ولناحية الترفيه، يعدُّ "دبي أكواريوم" و"حديقة الحيوان تحت الماء" معلمًا لا بدَّ من زيارته في دبي. وفي هذا الإطار، يمكن المشي عبر نفق للإطلالة على الحياة البحريَّة. وسيتسلَّى الأطفال في "كيدزانيا"، في حين يمكن للعائلة بأكملها الاستمتاع بأوقات مرحة في متنزَّه SEGA Republic الترفيهي الداخلي. 

2. وافي مول

 

 

 

يشبه الذهاب إلى "وافي مول"، الدخول إلى هرم يضمُّ داخله الأعمال الفنية الجذابة. وفي مركز "وافي" للتسوُّق، تدعو الأسقف المكسوَّة بالزجاج الملوَّن والمنحوتات الإبداعية وحتَّى السلالم إلى تأمُّلها طويلًا. ويحتوي "وافي مول" على نسخته الخاصَّة من السوق المحليَّة، وذلك في الطبقة السفلية منه. وفي هذه السوق، ما يزيد عن 150 محلًّا تبيع المواد المختلفة، مثل: الحرف اليدوية.   

3. سوق بر دبي

 

 

 

الساري الهندي والسجاد الفارسي والعبايات التقليدية المحلية، من المنتجات الأكثر شعبيَّة في سوق المنسوجات، فضلًا عن الملابس المخاطة حسب الطلب، حيث يحلو شراء الأقمشة من متاجر النسيج، والعهد بها إلى أحد محال الخياطة ليحوِّلها إلى زي مميَّز. وفي سوق بر دبي، يمكن أيضًا شراء الهدايا التذكارية بأسعار مناسبة.  

4. سوق مدينة جميرا  

 

 

في سوق مدينة جميرا، يُمكن للسائح تجربة التسوُّق التقليدي، ولكن بعيدًا عن حرارة وضوضاء الأسواق المكتظَّة. وتحلو في هذه السوق معروضات الحرف اليدويَّة العربيَّة والمجوهرات والتذكارات، كما هناك نقاط لبيع الأطعمة المحليَّة. سوق مدينة جميرا يسمح للسائح أيضًا بمعاينة ليل دبي، إذ يضمُّ المطاعم والمقاهي، وتُنظَّم عروض الترفيه فيه.   

5. شارع الفهيدي