اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

تعرف على وصية الأمير "منصور بن مقرن" للوطن قبل وفاته

كتب:
التاريخ 6 نوفمبر 2017 - 01:05 م
حريتنا - تعرف على وصية الأمير "منصور بن مقرن" للوطن قبل وفاته

   

حريتنا : سارة مدحت

 

السعودية مقبلة على نهضة تنموية كبيرة وشاملة وفقًا لخطط التحول الوطني 2020 والرؤية السعودية 2030؛ وهو ما يستوجب تهيئة أرض خصبة للمستقبل، تهتم بالمخلصين، وتقصي المفسدين، والمحافظة على المال العام من الهدر.. بهذه الكلمات ودَّع نائب أمير منطقة عسير، الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز- رحمه الله.

 وقد رحل عنا وهو في مهمة عمل وطنية مع مجموعة من مسؤولي منطقة عسير وكان الأمير حريصًا جدًّا على زيارة المنطقة الساحلية، وبدأت زيارته في حدود الساعة الواحدة ظهرًا، واطلع خلالها على العديد من المشاريع، وطالب بضرورة الانتهاء منها في الوقت المناسب، والتقى العديد من الأهالي بابتسامة صافية، واستقبل ثلاثة منهم ممن قدموا خطابات شكاوى، وأصر على أن يحتفظ بتلك الخطابات في جيبه واعدًا إياهم بحل مشاكلهم، ولكن القدر لم يمهله - رحمه الله - وقد غادرت رحلته في حدود الساعة الرابعة والنصف عصرًا، وكان يُفترض وصولها إلى مطار أبها خلال 50 دقيقة.

وبحسب المعلومات الأولية فإن من كانوا على متن الطائرة لقوا حتفهم وهم تفصيلًا الأمير منصور بن مقرن ووكيل إمارة عسير سلمان الجريش وأمين منطقة عسير صالح القاضي.

وقال اللواء الركن طيار (م) عبد الله غانم القحطاني، إن سقوط المروحية السعودية فوق محمية ريدة هو حادث عرضي نظرا لسوء الأحوال الجوية بالمنطقة.

وأضاف القحطاني، في اتصال مع "سبوتنيك"،  أن الطائرة سقطت بفعل العوامل الجوية، خلال جولة تفقدية للمشاريع بتلك المنطقة، كان يقوم بها نائب أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن مقرن، وحتى الٱن لم تتضح تفاصيل وملابسات الحادث.

فيما كتب الأمير سطام بن خالد آل سعود تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر أن "اللهم اغفر لعبدك منصور بن مقرن، وجميع من على متن الطائرة معهم.. لا حول ولا قوة إلا بالله".

وكان بن مقرن عائدا على متن مروحية تقله إلي عسير من جولة تفقدية للمشاريع التنموية في محافظة البرك الساحلية، جنوب غرب السعودية لتنتهي بذلك مسيرة الأمير الذي تسلم منصبه كنائب لأمير منطقة عسير في أبريل/نيسان الماضي.

وولد الأمير منصور في مدينة الرياض عام 1974، ويبلغ من العمر 43 عاما، وقد بدأ حياته العملية في إمارة منطقة المدينة المنورة عندما كان والده أميراً لها عام 1999 وكان مرافقاً لوالده قبل ذلك  بشكل غير رسمي، عندما كان والده أميراً لمنطقة حائل قبل أن ينتقل إلى إمارة المدينة المنورة.

وعمل الأمير الشاب نائباً لمجلس إدارة مؤسسة البيان للتعليم الخيرية “جامعة الأمير مقرن حاليا”.

ومن أبرز المناصب الرسمية الرفيعة التي تقلدها الأمير منصور، تعيينه مستشارا في ديوان ولي العهد بالمرتبة الممتازة، ومن ثم مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير منذ العام 2015، قبل أن يعين نائباً لأمير منطقة عسير.

ويعد الأمير منصور واحداً من الأمراء الشباب من جيل أحفاد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، والذي زج العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بعدد كبير منهم في مناصب قيادية مختلفة على حساب إخوته وأشقائه بما فيهم الأمير مقرن ذاته، والد الأمير منصور، وولي العهد السابق، في إطار توجه لنقل الحكم من جيل لآخر.

وكان الأمير الراحل محل إعجاب السعوديين على نطاق واسع قبل شهور إثر مقطع فيديو يظهر مشاركته بنفسه في تنظيف منتزه بمنطقة عسير.


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )