اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

في الصين| اللون الأبيض ورقم 4 رمز للموت وقطع 4 أصابع من قدم النساء لتصغير القدم

كتب: فريق حريتنا
التاريخ 3 أغسطس 2017 - 07:58 م
حريتنا - في الصين| اللون الأبيض ورقم 4 رمز للموت وقطع 4 أصابع من قدم النساء لتصغير القدم

 

 

كتبت: ياسمين شعلان

 

تقدم الصين في المجالات المختلفة سواء الحضرية والتكنولوجية إلا أنها تتمسك بعادتها الغريبة والمختلفة ولها معتقدات خاصة.

 

فمثلا يستخدم الصينيون إشارات خاصة للعد على اليد وهو ما يخالف معظم الأمم ولا يمكن أن تجد في الصين أي غرفة داخل مستشفى تحمل الرقم (4)، وذلك لأن طريقة نطق الرقم 4 بالصينية، تشابه طريقة نطق كلمة "موت"، لذلك يرتعب الصينيون من استخدام هذا الرقم ويجدونه نذير شؤم.

ومن الطبيعي في الصين رؤية المواطنين ينامون في أي مكان حتى في الشارع، وليس النوم فحسب ما يفعلونه في الشارع، ولكنهم يعلقون ملابسهم في الشارع أيضًا كي تجف، معتقدين بأن هذا سيمكنك من تنفس رائحة الشمس في ملابسك.

 

وأيضا يربطون بين اللون الأبيض والموت، فعلى عكس الكثيرين يرتدي الصينيون ملابس بيضاء خلال تشييع جثث موتاهم.

 وخلال احتفالات رأس السنة، يُبقي الصينيون أطفالهم مستيقظين طوال الليل وذلك اعتقادًا منهم أن هذا يجعل حياة الوالدين أطول.

ولا يبني الصينيون، البيوت في جهة الشمال وذلك لأن الشمال يمثل لهم الحظ السيئ والجانب المظلم من الشر، لذا البوصلة الصينية تشير إلى الجنوب, ومن عادات الزواج عند بعض القبائل الصينية، أن تتم الخطبة بدون أن يرى العروسان بعضهما، فإذا تم الاتفاق يقوم أهل العروس بتزيينها وإرسالها على محفة ويغلق عليها الباب ويحملونها إلى خارج البلدة بصحبة بعض من أهلها، ثم يعطونها مفتاحها للعريس فإذا أعجبته العروس أخذها لبيته وإذا لم تعجبه ردها لأهلها.

 وصغر قدم العروس في الصين يعد دليلًا ورمزًا لأنوثتها، وترجع تلك العادة إلى قصة قديمة عن أحد ملوك الصين القدماء، والذي وقع في حب راقصة لأن قدمها كانت صغيرة جدًا، تقرب حجم علبة السجائر ونتيجة لحبه لها كان دائم الجلوس أسفل قدميها، ومن هنا اتخذت عادة عند الصينيين وهي قطع 4 أصابع من قدم النساء وهن صغيرات وربط الأصبع الخامس في كاحل القدم لتصغير حجم القدم ولكن مع مرور الوقت، انتهت تلك العادة نتيجة للضرر النفسي والجسدي التي تتعرض له الفتاة في سن صغيرة.

ومن أغرب طقوس الزواج في الصين ما يحدث في إقليم سيشوان حيث يتم تدريب العروس وجميع أهلها على البكاء لمدة شهر قبل حفل الزفاف، استعدادًا منهم للبكاء ليلة الزفاف حتى لا يقول الحاضرون عليها "بضاعة رخيصة". و معظم الصينيين لا يستحمون نهارًا ولكن يستحمون دائمًا ليلًا.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : وكالات

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )