اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

وحش الأنيميا يطارد عقول السيدات في أوائل الحمل

كتب: فريق حريتنا
التاريخ 23 يوليو 2017 - 08:15 م
حريتنا - وحش الأنيميا يطارد عقول السيدات في أوائل الحمل

 تقرير : ياسمين شعلان  

قالت بعض الدراسات والأبحاث إن كثير من السيدات في مراحل الحمل, تصاب بمرض فقر الدم وما يعرف " بالأنيميا " وخاصة في الشهور الأولى, وينتج الجسم المزيد من الدم لدعم نمو الطفل، إن لم تحصل الأم على ما يكفي من الحديد أو المواد الغذائية المختلفة, يصبح الجسم غير قادر على إنتاج خلايا الدم الحمراء, التي تحتاجها الأم.

 

استكملت الدراسات أن من الطبيعي أن يكون لدى الأم أنيميا خفيفة عند الحمل, وذلك بسبب انخفاض فيتامين الحديد أو بعض الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم في هذا الوقت أو سوء التغذية والأعراض المختلفة للأم الحامل في شهرها الأولى.  

أكدت الأبحاث على وجود أنواع مختلفة من الأنيميا مثلا أنيميا الحديد و أنيميا نقص فيتامين بي  وأنيميا بي 12 ولكن أنيميا الحديد هي أكثر الأنواع شيوعاً وتحدث عندما لا يحصل الجسم على الحديد اللازم لإنتاج الهيموجلوبين ويحدث أن الجسم يعجز عن نقل الأكسجين إلى جميع الأنسجة الموجودة

 أوضحت الدراسات وجود نوع أخر يسمى أنيميا  نقص حمض الفوليك وهو نوع من فيتامين بي وهو ما يحتاجه الجسم لإنتاج خلايا الدم الحمراء الجديدة الصحية ، وقد يؤدي نقص حمض الفوليك إلى العديد من العيوب الخلقية في الجنين.

وباينت الأبحاث  نوع الذي يصيب الأم نتيجة عدم تناولها كميات من اللحوم والدواجن والألبان بأنيميا نقص  فيتامين بي 12 ونقص هذا الفيتامين يؤدي إلي تعرض الجنين بالعيوب الخلقية .

 

أثبتت الدراسات الأنيميا عند الأم عندما تكون حامل في أكثر من طفل , أو الفتره بين الحمل الأول والثاني قصيرة .

ونصح الأطباء للوقاية من الأنيميا تناول المكملات الغذائية التي تحتوى علي الحديد مثل اللحوم  الحمراء , الخضروات , المكسرات , البقول , الألبان و أيضا الأطعمة التي تحتوي فيتامين سي الموجود في بعض الفواكهة التي تساعد الجسم علي امتصاص الحديد .

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

الاكثر قراءة

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )