اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

تفاصيل اعتداءات إسرائيلية تطال مصلين على أبواب الأقصى

كتب: وكالات أنباء
التاريخ 19 يوليو 2017 - 09:19 م
حريتنا - تفاصيل اعتداءات إسرائيلية تطال مصلين على أبواب الأقصى

 اعتدت قوات الأمن الإسرائيلية، الأربعاء، على المصلين الفلسطينيين عند باب الأسباط المؤدي إلى المسجد الأقصى بعد خروجهم من صلاة الظهر.

وأوضحت مراسلة سكاي نيوز أن المصلين أنهوا صلاة الظهر ولم يشتبكوا مع القوات الإسرائيلية، وإنما قاموا بإطلاق الهتافات والشعارات المنددة بالإجراءات الإسرائيلية في محيط الحرم القدسي.

 

وأضافت أن أفرادا من حرس الحدود الإسرائيلي ردوا بالهجوم على فلسطيني والاعتداء عليه بالضرب، ثم قاموا بإطلاق قنابل الصوت باتجاه المصلين والاعتداء عليهم بالعصي، كما قامت باعتقال شابين.

وتشهد القدس القديمة أوضاعا متوترة بسبب الإجراءات الأمنية الجديدة التي فرضتها إسرائيل في محيط المسجد الأقصى، والتي يرفضها الفلسطينيون.

وأغلقت إسرائيل الحرم القدسي، يوم الجمعة، لأسباب أمنية بعد مقتل شرطيين إسرائيليين على يد ثلاثة شبان فلسطينيين قرب المسجد الأقصى في نفس اليوم، وقتلوا فيما بعد بالرصاص الإسرائيلي.

وأعادت السلطات الإسرائيلية فتح المسجد الأقصى، يوم الأحد، لكنها أثارت انتقادات السلطات الدينية الإسلامية بوضعها أجهزة للكشف عن المعادن على مداخله.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تصعيدا في القدس، إذ دعت دائرة الأوقاف الإسلامية خطباء القدس للتوجه جميعا إلى الحرم القدسي يوم الجمعة المقبل، كما أن عدد المصلين يرتفع في محيط الحرم القدسي، حيث يعتصم مدراء الأوقاف وحراس الحرم.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : skynews

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )