اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

أعداد قتلى الحرب الأهلية الأمريكية تفوق ضحاياها بالحرب العالمية الأولى والثانية معا

كتب: فريق حريتنا
التاريخ 12 إبريل 2017 - 04:44 م
حريتنا - أعداد قتلى الحرب الأهلية الأمريكية تفوق ضحاياها بالحرب العالمية الأولى والثانية معا

 تقرير : إسراء وجيه

اندلعت الحرب الأهلية في جنوب الولايات المتحدة الأمريكية في 12 تموز / ابريل عام 1861 بهجوم الانفصاليين على حصون الولايات المتحدة الأمريكية, وهم من شعوب الولايات التي انفصلت عن الولايات الأمريكية تحت قيادة جيفيرسون ديفيسن، و أطلق عليهم اسم الجنوبيين.

 

و أعلنوا الحرب على اتحاد أمريكا و أطلقوا عليهم الشماليين.

في ذالك الوقت أعلنوا عن انفصال أربع ولايات من الجنوب, و توسعت  الكونفدرالية، أي الحكومة  التي قامت في 8 فبراير 1861, و من قبل ست إلى سبع ولايات و التي أعلنت انفصالها عن الولايات المتحدة آنذاك, واعترفت الكونفدرالية بالانفصال، عن الجنوب، بالإحدى عشرة ولاية.

استمرت الحرب الأهلية أربع سنوات من القتال العنيف الذي نتج عنه ما بين 620.000 إلى 750.000 من القتلى الجنود، و تعتبر أعلى من ضحايا صفوف الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الأولى و الثانية, ودمرت الكثير من البنية التحتية  في الجنوب.

 

وانتهت الحرب الأهلية باستسلام جميع الجيوش الكونفدرالية وانهيار حكومتها في ربيع 1865, استخدمت في الحرب السكك الحديدية و السفن البخارية, و استخدم بها كمية هائلة من الأسلحة, وتنوعت الأساليب الحربية في تلك الحرب كالتي استخدمت في الحرب الشاملة و حرب الخنادق و التي سبق استعمالها في الحرب العالمية الأولى.

الحرب الشاملة؛ التي يستخدم فيها أحد طرفي الحرب الموارد المادية والبشرية المتوفرة و لا تتم في هذه الحرب التفرقة بين المحاربين والمدنيين و حرب الخنادق؛ حرب يأخذ فيها المقاتلون حصون و مواقع محصنة و هي خنادق ممتدة و طويلة مؤمنة بالأسلحة النارية و محمية من قذائف المدفعية.

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )