اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

في ذكرى يوم الطفل الفلسطيني الذي مر ولم يذكره أو يتذكره أحد !..

كتب: فريق حريتنا
التاريخ 8 إبريل 2017 - 03:26 م
حريتنا - في ذكرى يوم الطفل الفلسطيني الذي مر ولم يذكره أو يتذكره أحد !..

 

إعداد : إسراء وجيه

يحتفل شعب الأرض المقدسة المحتلة، بيوم الطفل الفلسطيني في 5 تموز \ابريل، ورشح هذا اليوم من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين، الذين لا يزالوا يعانون من أبسط حقوقهم في الحياة, جراء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة, وعلى سبيل المثال استشهد 42 طفل خلال عام 2012 بينهم 44 سقطوا خلال الحرب التي اندلعت على قطاع غزة.

أشارت اتفاقية حقوق الطفل عام 1989 والتي تعد ميثاقا دوليا تحدد بموجبه حقوق الأطفال المدنية و السياسية و الثقافية, ووافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على إدراج هذه الاتفاقية ضمن القانون الدولي في 20 تشرين الثاني عام 1989 م.

تلزم الاتفاقيات الدولية بالسماح للوالدين بممارسة مسؤولياتهما الأبوية, وتعترف هذه الاتفاقيات بحق الأطفال فالتعبير عن أرائهم و حمايتهم من الاستغلال الصهيوني في بلادهم فلسطين .

أقر هذا اليوم المجلس التشريعي الفلسطيني و هو مؤسسة تعد من إحدى العاملات بالسلطة الوطنية الفلسطينية و تأسس المجلس في عام 1996م, يقوم المجلس بمهام البرلمان كسن القوانين و الرقابة على السلطة التنفيذية، بجلسته المنفذة بتاريخ 19\8\2003 م, وأقر المجلس قانون الطفل المعدل بهدف الارتقاء بمستوي الطفولة في فلسطين, و حماية حقوق الطفل الفلسطيني في البقاء, و تنشئته على الاعتزاز بهويته و كذلك إعداده لحياة حرة على حسب ما يذكر في البيان الرسمي للمجلس.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )