اهم الأخبار:

الأخبار

بعد توقف 3 سنوات.. مصر ترفع الحظر الجوي أمام الطيران القطري

كتب:
التاريخ 12 يناير 2021 - 04:11 م
حريتنا - بعد توقف 3 سنوات.. مصر ترفع الحظر الجوي أمام الطيران القطري

 

 

أعلن رئيس الشركة القابضة مصر للطيران، الطيار رشدي زكريا، أن الشركة تخطط حاليا لتسيير رحلة واحدة يوميا إلى قطر، بعد قرار مصر رفع الحظر الجوي الذي فرضته على رحلات شركات الطيران القطرية الى مصر وفتح المجال الجوي، واستئناف الرحلات بين البلدين بعد توقفها 3 سنوات.

وأكد رشدي زكريا، أن تشغيل رحلة واحدة سيكون بداية لعودة المجال الجوي، وسيتم تقييم الموقف بعدها حول زيادة عدد الرحلات من عدمه وفقا للحجوزات وحسب حجم الطلب وكافة التشغيل بين البلدين.

وأوضح إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد محدد لبدء التشغيل، حيث سيتم التنسيق مع سلطة الطيران مسبقا لبدء تسيير الرحلات المتوقع خلال الأيام المقبلة.

وكانت سلطة الطيران المدني أعلنت رفع الحظر الجوي المفروض على الطيران القطري، والسماح لرحلات الطائرات القطرية بدخول المجال الجوي المصري.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني المهندس أشرف نوير - في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء - إن مصر رفعت اليوم الحظر الجوي الذي فرضته على رحلات شركات الطيران القطرية; الأمر الذي يؤدي إلى فتح المجال الجوي أمام استئناف الرحلات بعد توقفها 3 سنوات، والسماح للطائرات القطرية بالمرور في المجال الجوي المصري.

وأضاف نوير أنه تم السماح بعبور الطائرات القطرية الأجواء المصرية، ابتداء من الساعات الأولى من اليوم، قائلا: "نحن في انتظار إرسال جداول تشغيل الرحلات لسلطتي الطيران في البلدين للموافقة عليها".

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : اخبار مصر

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )