اهم الأخبار:

الأخبار

وزير القوى العاملة يشهد ختام أسبوع السلامة والصحة المهنية بالبحر الأحمر

كتب:
التاريخ 21 نوفمبر 2020 - 07:50 م
حريتنا - وزير القوى العاملة يشهد ختام أسبوع السلامة والصحة المهنية بالبحر الأحمر

 

 

شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان ختام فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية بمدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، وذلك بمشاركة 15منشأة سياحية بالمحافظة، كما قام الوزير بمنح كأس التميز للمركز الأول لفندق تروبيل سهل حشيش، شهادات تقدير للمركزين الثاني والثالث لفندقي جنجل أكوا بارك ، وشيراتون ميرامار الجونه، ودرع لفندق "صن دايز" الفائزين بتطبيق إجراءات ومعايير السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بهذه المنشآت، كما منح درع وذلك بحضور اللواء عمرو حنفي محافظ الإقليم ، وسعيد عبد الراضي مدير مديرية القوى العاملة بالغردقة.

يأتي ذلك خلال زيارته لمحافظة البحر الأحمر للقاء الصيادين لتقديم الرعاية الاجتماعية والصحية لهم، وتسليم شهادات أمان، وعقود عمل لذوي القدرات الخاصة.

وأكد وزير القوى العاملة أهمية نشر ثقافة وسلوك السلامة والصحة المهنية في المجتمع، لما لها دور كبير في الحفاظ على رأس المال البشري، والحفاظ على المعدات وأدوات الإنتاج، بما له من أكبر الأثر على ازدهار الاقتصاد.

وقال سعفان إن القوى العاملة تعمل جاهدًة على نشر هذه الثقافة المهمة بين أوساطِ المجتمع المصري، كي تتحول إلى سلوك حياتيّ وواقعٍ معاش لكل فرد في بيته وبيئة عمله، باعتبار أن السلامة والصحة المهنية ليست مجرد تجهيزات ومعدات والتزام بتعليمات، بل هي سلوك لكل فرد يحيا به ويتعايش ويتفاعل معه.

وأضاف سعفان نسعى كي يكون لدى كل مواطن مصري القدر الكافي والوعي اللازم بأهمية السلامة والصحة المهنية في الحفاظ على رأس المال البشري والمادي، فاهتمامنا يتمثل في الحفاظ على الإنسان والبنيان، باعتبارهما قطبي العملية الإنتاجية.

ومنح وزير القوى العاملة شهادات تقدير لمدير مديرية القوي العاملة السابق أحمد محمود نصر الدين ، ومدير إدارة السلامة والصحة المهنية السابق ناجح حامد آدم. الذين بلاغا السن القانونية، وأحيلا إلى التقاعد، تقديرًا لما بذلوا من جهد، فضلا عن شهادات تقدير لـ أحمد مصطفي شعبان بفندق باتريوس اكوابارك ، هشام وهبي سعد الدين بمجموعة فنادق ميريت لجهودهم المتميزة في تطبيق معايير السلامة والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وكان المحافظ قد رحب في مستهل كلمته بالوزير والحضور، مشيدا بجهود وزارة القوي العاملة في إطار خطة التنمية المستدامة 2030 ، وتوفير فرص عمل للشباب وتحقيق الرعاية الاجتماعية والصحة للعمالة غير المنتظمة لمساعدتها في ظل جائحة كورونا، معربا عن استعداد المحافظة بجميع أجهزتها في تقديم كل الدعم والتعاون لوزارة القوي العاملة لتذليل أية عقبات من خلال تقديم خدماتها .

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : اخبار مصر

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )