اهم الأخبار:

الأخبار

"صحة النواب" توافق على زيادة بدل مخاطر المهن الطبية

كتب:
التاريخ 29 يونيو 2020 - 05:15 م
حريتنا - "صحة النواب" توافق على زيادة بدل مخاطر المهن الطبية

 

 

وافقت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على زيادة بدل مخاطر المهن الطبية، وذلك تفعيلا لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بدعم الأطقم الطبية، تقديرا لدورهم وجهودهم باعتبارهم خط الدفاع الأول في مواجهة أزمة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الاثنين، برئاسة النائب عصام القاضي، وكيل اللجنة، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين ولوائح خاصة الصادر بالقرار بقانون رقم 14 لسنة 2014 ومد الخدمة لأعضاء المهن الطبية وبإنشاء صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية.

كما وافق أعضاء اللجنة على إجراء تعديل على مسمى البدل الخاص بالمهن الطبية ليصبح "بدل مخاطر المهن الطبية" بدلا من "بدل مخاطر العدوى" والذي جاء بنص مشروع القانون المقدم من الحكومة.

كما وافقت اللجنة علي الفئات الخاصة بالبدل كما جاء بمشروع القانون وهي كالآتي: 1225 جنيها للأطباء البشريين 875 جنيها لأطباء الأسنان والصيادلة والبيطريين وأخصائيي العلاج الطبيعي 790 جنيها لأخصائيي التمريض العالي والكيميائيين والفيزيائيين 700 جنيه للحاصلين على دبلومات فنية لفنيي التمريض والفنيين الصحيين.

بدوره ، تمسك ممثل وزارة المالية، خلال مناقشة القانون، بحضور أعضاء لجنة الصحة ولفيف من أصحاب الخبرة والشأن، بمصطلح البدل الذي جاء بمشروع قانون الحكومة "بدل مخاطر العدوى"، مشيرا إلى أن تغيير المسمى له تبعات قانونية معينة خصوصا أن بعض الأطباء رفعوا قضايا بشأن بدل العدوي وكسبوها.

وردت اللجنة على تمسك مندوب وزارة المالية بالرفض وصوتت لصالح تغيير المسمى إلى "بدل مخاطر المهن الطبية".


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : اخبار مصر

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )