اهم الأخبار:

الأخبار

شرطة التموين تضبط 1985 قضية تموينية متنوعة خلال 48 ساعة

كتب:
التاريخ 9 أكتوبر 2019 - 03:30 م
حريتنا - شرطة التموين تضبط 1985 قضية تموينية متنوعة خلال 48 ساعة

 

 

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط ألف و985 قضية تموينية متنوعة خلال 48 ساعة، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع الغذائية.

جاء ذلك خلال الحملات التي شنتها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام.

كانت شرطة التموين قد شنت حملة أمنية مكبرة، بالاشتراك مع مديريات أمن (الإسكندرية - البحيرة - كفرالشيخ)، استهدفت ضبط المخالفين من تجار بيع الأسماك المملحة، لقيامهم بتجميع كميات من الأسماك النافقة من عوامل البيئة المتغيرة بمنطقة رشيد بمحافظة البحيرة استعدادا لطرحها للبيع للجمهور في صورة أسماك مملحة بطرق الغش والتدليس لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 12 قضية بإجمالي مضبوطات 5 أطنان و571 كجم أسماك مملحة، بداخل محال بدون ترخيص، حيث تبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغيرات في خواصها الطبيعية طبقا لما ورد بتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية من الجهات المعنية.

كما تم ضبط المسؤول عن مصنع غير مرخص لإنتاج المواسير الكهربائية (كائن بدائرة قسم شرطة برج العرب) بمحافظة الإسكندرية لحيازته 9 أطنان "كسر بلاستيك" سابق استخدامها وغير مطابقة للمواصفات من مخلفات المصانع والمنازل والمحلات العامة لإعادة تدويرها وإدخالها في عملية التصنيع، وكذلك ضبط 50 ألف متر مواسير كهربائية بلاستيكية "منتج نهائي"، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم ضبط مالك مخزن بدون ترخيص لتجارة الأسمدة الزراعية كائن بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى (بمحافظة الغربية)، لحيازته طنين و500 كجم من الأسمدة الزراعية المدعمة من الدولة والمقصور توزيعها على الحيازات الزراعية والمحظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية للاتجار بها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي السياق ذاته، تم ضبط المدير المسؤول عن إدارة مصنع غير مرخص لإنتاج وتعبئة الأسمدة الزراعية كائن بدائرة مركز شرطة بلبيس (بمحافظة الشرقية) لقيامه بإنتاج وتصنيع الأسمدة الزراعية غير المسجلة بوزارة الزراعة، وحيازته 384 طنا و850 كجم أسمدة زراعية، مستخدما في ذلك خامات "مجهولة المصدر" وإدخالها في عملية التصنيع وتعبئة المنتج النهائي داخل عبوات مدون عليها أسماء وعلامات تجارية مغشوشة ومقلدة لكبرى الشركات، مدخلا بذلك الغش والتدليس على جمهور المستهلكين معرضا الثروة الزراعية للخطر بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : اخبار مصر

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )