اهم الأخبار:

الأخبار

مدبولى: الحكومة والقيادة السياسية اتخذت الاصلاح الاقتصادي لتنمو البلاد

كتب:
التاريخ 8 أكتوبر 2019 - 03:27 م
حريتنا - مدبولى: الحكومة والقيادة السياسية اتخذت الاصلاح الاقتصادي لتنمو البلاد

 

 

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولى فى بيانه الذى يلقيه أمام مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، إن: أصعب شئ على أى حكومة تتبنى برنامج إصلاح اقتصادى لانها تعمل برامج غير شعوبية وتأكل من شعبيتها لأن المواطن البسيط همه قوط يومه و ألا تزيد الأسعار وهذا على قدر وعيه وإدراكه مش عايز حد يقرب من أسعار السلع الأساسية له.

وأضاف " خلينا نقول هذه القرارت الصعبة من الوارد فى فترات سابقة كانت تبقا أقل حدة والظروف مكنتش بتؤدى أن يحصل هذه القرارت ، لكن نحن كحكومة وقيادة سياسية لو نريد تحقيق مسار البلد وتنمو وتنطلق لابد أن نأخذ هذه القرارت الصعبة".

وضرب مثالا بالدولار، قائلا: بعد قرار التعويم المؤسسات الخاصة فى مصر كانت تقول لولا هذا القرار لكان وصل سعر الدولار من 30 لـ 35 جنيها، هل ممكن تتخيلوا شكل مصر كان حيبقا إيه لو وصل لهذه الأرقام الدولار ، لولا هذا البنامج سعر السلع للمواطن كانت إزاى؟ الامور كانت واضحة ولابد من أخذ القرار ونعرف أن له له تداعيات".

وتابع " المواطن هل شعر؟ الارقام بالنسبة للمواطن مش مهمة ممكن تبقا مهمة للى بيفكروا لمستقبل البلد ودا دور الحكومة أنها تفكر كيف يكون شكل مصر خلال 10 و20 سنة قادمة، وهدفنا إننا منسبش البلد متهاوية ومتداعية وفى حالة عدم استقرار".


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : اخبار مصر

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )