اهم الأخبار:

الأخبار

"الزراعة" تواصل حملات المكافحة للآفات والاطمئنان على محصول الفراولة

كتب:
التاريخ 25 ديسمبر 2018 - 02:30 م
حريتنا - "الزراعة" تواصل حملات المكافحة للآفات والاطمئنان على محصول الفراولة

 

 

كلف الدكتور ممدوح السباعي ، رئيس مكافحة الآفات الزراعية ، منطقة شمال الصعيد ومنطقة القناة وسيناء لمكافحة الآفات بالتعاون مع مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية بمتابعة إطلاق "المفترس الأكاروسي" بمركز شبين القناطر ومركز طوخ بمحافظة القليوبية على زراعات الفراولة ، وخاصة المعدة للتصدير.         

يأتي ذلك في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها الإدارة المركزية لمكافحة الآفات للحد من استخدام المبيدات وتعظيم دور الأعداء الحيوية .        

واوضح السباعي - في تصريح اليوم - إنه تم إطلاق المفترس الأكاروسي في زراعات الفراولة لمكافحة العنكبوت الأحمر العادي ذو البقعتين بمساحة 30 فدانا ، وبذلك يكون إجمالي المساحة التي تم إطلاق المفترس بها 268 فدانا بمركز شبين القناطر وطوخ  استكمالا للإطلاقات التي تمت في نفس المنطقة خلال الفترة الماضية.      

وأضاف أنه وجه مهندسي المكافحة بضرورة ارشاد المزارعين وتوعيتهم باستخدام الأعداء الحيوية وضرورة متابعة مزارع الفراولة المصابة بالعنكبوت الأحمر ، وعند اكتشاف أي إصابات يرجى التواصل مع مناطق المكافحة والإدارة المركزية للمكافحة بالوزارة حتى يتم عمل اللازم قبل تفاقم الإصابة ، ووضح التقرير أسماء مزارعي الفراولة التي تم الإطلاق بها والذي بلغ عددهم 30 مزارعا.      

وأوضح أن المكافحة الحيوية تمتاز بأنها آمنة لا تضر بالإنسان والبيئة وهو شرط أساسي لاختيارها ورعايتها  ومستديمة لأنها تتكاثر طبيعيا واقتصادية ، رخيصة التكاليف ، علاوة على أنها سهلة التطبيق ولا تحتاج إلى أيدي عاملة كثيرة.


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : اخبار مصر

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )