اهم الأخبار:

الأخبار

التضامن والشباب ينظمان "قادرون باختلاف" لذوي الإعاقة

كتب:
التاريخ 24 ديسمبر 2018 - 07:14 م
حريتنا - التضامن والشباب ينظمان "قادرون باختلاف" لذوي الإعاقة

 

 

بدأت الاحتفالية التي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، تحت عنوان "قادرون باختلاف"، بمركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وبدأت الاحتفالية  بعرض الفيلم التسجيلي الذي استعرض إنجازات وزارة الشباب والرياضة  والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية تحت عنوان "قادرون باختلاف"، حيث أشار الفيلم إلى اختلاف المسافة بين الصعب والسهل الذي لا يجتازها إلا أصحاب القدرة والعزيمة الذين يؤكدون أنهم صناع الأمل في هذه الحياة.

وقدم الفيلم التسجيلي تحية إعزاز وتقدير لأصحاب الإرادة والقوة والعزيمة بمناسبة ختام عام الأشخاص ذوى الإعاقة الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلا عن نظرة الدولة لأبنائها والتي ليس فيها اختلاف.

واستعرض الفيلم دعم الدولة للكيانات التي تحتضن أفرادها من ذوي الإعاقة وتوفير الدولة للدعم للجنة "البارالمبية "المصرية التي تمثل أصحاب القدرة والعزيمة، والتي تقوم بدورها كإحدى المؤسسات الأهلية في الرعاية والمحافظة على حقوق أبنائها من الأشخاص ذوي الإعاقة وتهيئة المناخ لهم لممارسة الأنشطة والبرامج المختلفة، وإنشاء الوزارة  للاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية الذي يعمل من أجل تغيير حياة أشخاص أصحاب القدرات الخاصة نحو الأفضل.

وأشار الفيلم إلى أن الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية كان له السبق في بدء أول تجربة رياضة على مستوى العالم في تصنيف رياضيات ذوى الإعاقة بإدخال نظام التصنيف في البطولة.

وعقب ذلك استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أغنية احتفالية أداها كل من مريم ومايكل، وذلك احتفالا بأعياد الميلاد "الكريسماس".


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : اخبار مصر

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )