اهم الأخبار:

الأخبار

صبحي: ذوى القدرات الخاصة نموذج فريد للإرادة والتحدي

كتب:
التاريخ 24 ديسمبر 2018 - 07:00 م
حريتنا - صبحي: ذوى القدرات الخاصة نموذج فريد للإرادة والتحدي

 

 

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنه يشعر بسعادة بالغة لمشاركته في هذا الحفل احتفاء باليوم العالمي لذوي القدرات.

ووجه الوزير كلامه للرئيس قائلا:" خلال فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للشباب ، الذي عقد بمدينة الإسماعيلية، وجهتم بأن يكون عام 2016 عاما لذوي القدرات الخاصة، ويمثل احتفالنا هذا انطلاقة لجهود ومبادرات جديدة خلال الأعوام القادمة ، وهو بذلك جزء لايتجزأ من تلك التحولات الكبيرة والجذرية التي تشهدها مصر خلال الفترة الحالية في شتى المجالات، وإضافة إلى رصيدها الكبير وتاريخها العريق كأحد روافد العمل الشبابي العربي والأفريقي والعالمي، وليصبح برعايتكم وبجهود أبنائكم من شباب مصر جزءا أصيلا من منظومة عمل كبرى ترعاها الدولة المصرية إحياء لحلم الشعب المصري في التوحد والاستقواء بمكتسباته التاريخية ومقدراته الإلهية".

وأضاف صبحي، خلال كلمته في احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات، بحضور الرئيس السيسي  "سيادة الرئيس إن أبناءك من ذوى القدرات الخاصة نموذج فريد للإرادة والتحدي والإنجاز، حيث نراهم دائما يحققون لوطنهم إنجازات غير مسبوقة تفوق كل التوقعات في شتى المجالات، ولا سيما أبطالنا الرياضيون الذين يحققون مراكز متقدمة في مختلف البطولات الرياضية العالمية التي يشاركون فيها ويرفعون اسم مصر خفاقا في شتى المحافل".         

وأضاف أن وزارة الشباب ورياضة تعمل على وضع خطط وبرامج ومشروعات وتولي عناية ورعاية خاصة لأبنائنا من ذوي القدرات الخاصة لثقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم ودمجهم في المجتمع من خلال إتاحة الفرصة لهم، لممارسة كافة الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية والرياضية داخل كافة الهيئات والمؤسسات الشبابية والرياضية في جميع قرى ومدن الجمهورية بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة المعنية ومنظمات المجتمع المدني.

وأوضح الوزير "أنه طبقا لرؤية الرئيس السيسي فإن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع مختلف الوزارات المعنية لا تألوا جهدا لدعم ذوي القدرات الخاصة لدمجهم في المجتمع، حيث تقدم لهم الدعم لمشاركتهم في المسابقات الدولية والإقليمية، كما يستعد أبطالنا للدورة الأولميبية في طوكيو 2020".  

وأشاد وزير الشباب والرياضة بحرص الرئيس السيسي الدائم على تكريم أبنائه من ذوي القدرات الخاصة من الأبطال الرياضيين من خلال تسليمهم الأنواط والأوسمة الرئاسية، للمتميزين منهم في مختلف الألعاب الرياضية.

وأشار وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي: "مازلنا نتذكر سيادة الرئيس يوم الخميس الموافق الخامس من ديسمبر 2014 عندما استجبتم ولبيتم دعوة أحد أبنائكم من ذوي القدرات الخاصة; لاعب منتخب مصر لكرة السلة، منعم سعد الدين، لحضور افتتاح الأولمبياد الخاصة للشباب ذوي القدرات والهمم، وما ذكرتموه، أيضا، يوم الإثنين الموافق الثلاثين من شهر يوليو من العام الجاري في مستهل كلمتكم خلال الاحتفال بافتتاح المؤتمر الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين ذوي القدرات والهمم".

وقال الوزير إنه "امتدادا لدور مصر وحرصها عليهم ورعايتهم في شتى المجالات; استضافت مصر على أرض شرم الشيخ فعاليات الملتقى العربي لذوي القدرات كأول ملتقى عربي رياضي فني ثقافي ترفيهي تنموي بغرض إبراز مواهب أطفال مصر والدول العربية، وتلبية الاحتياجات اللازمة للنهوض بهم".   

وأضاف  أشرف صبحي"إننا نؤمن باختياركم عام 2018 عاما لذوي القدرات يمثل عاما للعمل المرتكز على تحقيق نهضة شاملة لأبنائنا من ذوي القدرات والهمم، ونعدكم بأن يكون دورنا خلال الفترة المقبلة بأن نفسح لهم المجال ونهيء لهم المناخ الملائم ليحققوا إنجازا في كافة المجالات".

وهنأ وزير الشباب والرياضة الرياضيين بمناسبة إعلان السيسي أن مادة التربية الرياضية ستكون مادة رئيسية في المدارس والجامعات وما يمثله ذلك من نقله نوعية في تحسين الصحة العامة واللياقة البدنية للمصريين، وهو ما نعمل عليه الآن بالتعاون مع بعض الوزارات الأخرى.

وعقب ذلك تم عرض فني لذوي الإعاقة السمعية لأغنية ماهر زين "صلي على محمد"، وعرض فني آخر لأوركسترا الشباب والرياضة بالاشتراك مع الاتحاد الرياضي للإعاقة الذهنية لأغنية "الجيل الصاعد" بقيادة المايسترو الدكتور عز الدين طه.


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : اخبار مصر

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )