اهم الأخبار:

الأخبار

امل مبدي: حياة ذوي الاعاقة اختلفت في الـ4 سنوات الأخيرة

كتب:
التاريخ 24 ديسمبر 2018 - 06:52 م
حريتنا - امل مبدي: حياة ذوي الاعاقة اختلفت في الـ4 سنوات الأخيرة

 

 

أعربت رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية المهندسة أمل مبدي، عن شكرها للرئيس عبدالفتاح السيسي نيابة عن الأشخاص ذوى الإعاقة بمصر، وعن تلبية دعوة أبنائه ودعمه المتواصل للقضية. 

وقالت مبدي -  في كلمتها خلال احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة التي انطلقت اليوم /الاثنين بعنوان "قادرون باختلاف" بحضور الرئيس السيسي - إن مصر الفرعونية كانت أول دولة في العالم تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن هناك بردية من الأسرة 21 تقول: "لا تسخر من أعمى، لا تهزأ من قزم،  لا تقف في طريق رجل أعرج، لا تكون عابس الوجه، حينما يكون قد تعدى الحدود.. لا يعلو صوتك بالصراخ عندما يخطئ".      

ونوهت بأن الدنيا قد تغيرت خلال السنوات الأربعة الأخيرة عن طريق إقرار قانون الإعاقة، وتحقيق البطولات المحلية والإقليمية والعالمية، واختيار نواب من ذوي الإعاقة، علاوة على وجود كود إتاحة يطبق في جميع المدن الجديدة، موضحة أن أول مذيعة في العالم بطلة من أبطال الاتحاد.  

وأضافت أمل أن الاتحاد يحاول مع وزارة الشباب والرياضة تقديم كل ما يحتاجه أبطالنا على غرار الأنشطة الرياضية والاجتماعية والفنية والطبية.    

وقالت رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية "في أي احتفالية أطلب من الحضور أن يقوموا بتحية الأبطال الحقيقيين وراء كل النجاحات، لكن التحية اليوم ستكون مختلفة بوجود الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة".

وعقب أمل ذلك تم تقديم فقرة احتفالية استعراضية وطنية، قدمها أبطال الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية على أغنية "يا أغلى اسم في الوجود يا مصر".


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : اخبار مصر

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )