اهم الأخبار:

الأخبار

بدء جلسة "المساعدات الإنسانية": مسئولية دولية في مواجهة التحديات

كتب:
التاريخ 5 نوفمبر 2018 - 06:59 م
حريتنا - بدء جلسة "المساعدات الإنسانية": مسئولية دولية في مواجهة التحديات

 

 

انطلقت فعاليات جلسة (المساعدات الإنسانية: مسئولية دولية في مواجهة التحديات) ظهر اليوم الاثنين ضمن أعمال اليوم الثالث من منتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ في الفترة من 3 - 6 نوفمبر الجاري.    

وتنعقد النسخة الثانية من المنتدى تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ويضم المنتدى شبابا من مختلف بقاع الأرض باختلاف ثقافاتهم وحضاراته بهدف التحاور حول القضايا الدولية والعالمية التي تهم الشباب وتؤثر فيهم عالميا.

وعرض فيلم قصير عن معاناة اللاجئين العراقيين خلال جلسة "المساعدات الإنسانية: مسئولية دولية في مواجهة التحديات"، ظهر اليوم الاثنين ضمن أعمال اليوم الثالث من منتدى شباب العالم المنعقد حاليا بشرم الشيخ .

وأكد المتحدثون العاملون في مجال الأزمات الإنسانية والتعامل مع أزمات اللاجئين - خلال الجلسة - أنهم رصدوا أوضاعا مزرية يواجهها اللاجئون في مناطق النزاعات، وأشاروا إلى الدور الكبير الذي يقوم به المتطوعون والمتبرعون على شبكات التواصل الاجتماعي للحصول على تمويل .

وأوضح المشاركون أنهم بحاجة إلى مصدر مستدام للتمويل لضمان استمرار العمل في المؤسسات المعنية بشئون اللاجئين.

كما عرض فيلم آخر عن معاناة اللاجئين السوريين وشهادات من طالبي لجوء عن سوء الأوضاع التي يواجهونها.

ووجه اللاجئون - خلال الفيلم - الشكر إلى المؤسسات العاملة في مجال المساعدات الإنسانية والخدمات التي تقدمها لهم.

وقالت إستر تين زيتهوف أحد المؤسسين في منظمة "إيكو للاجئين" إن فكرة المنظمة جاءت بناء على خبرتها في التعامل مع اللاجئين من قبل، وأضافت أن كثيرا من طالبي اللجوء يقفون لساعات في طوابير فقط لوجبة الطعام من ضمنهم مسنون وحوامل وأطفال.

وأشارت إلى صعوبة التواصل داخل مخيمات اللاجئين، ولفتت إلى عبور نحو 100 ألف شخص البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا العام الجاري فقط، قائلة "الناس أصبحوا يعاملون كأرقام فقط".

بدوره، عرض جاك هاريس مصور أفلام وثائقية صورا عن أهمية التعاون لمواجهة التغير المناخي.

وتنعقد النسخة الثانية من المنتدى تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويضم المنتدى شبابا من مختلف بقاع الأرض باختلاف ثقافاتهم وحضاراتهم; بهدف التحاور حول القضايا الدولية والعالمية التي تهم الشباب وتؤثر فيهم عالميا.


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : اخبار مصر

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )