اهم الأخبار:

الأخبار

السيسى يدعو الدول المتقدمة لخفض البطالة بالدول النامية

كتب:
التاريخ 4 نوفمبر 2018 - 05:18 م
حريتنا - السيسى يدعو الدول المتقدمة لخفض البطالة بالدول النامية

 

 

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسى دول العالم المتقدمة والغنية الى المشاركة الحقيقية مع الدول النامية من أجل حل مشكلة البطالة التى تعد أحد أبرز عوامل تهديد السلام الاجتماعى على المستوى العالمى.

جاء ذلك ضمن مداخلة الرئيس خلال حضوره اليوم " الأحد" ندوة عنوانها "دور قادة العالم فى بناء واستدامة السلام" فى اليوم الثانى من فعاليات منتدى الشباب العالمى بشرم الشيخ.

وشدد الرئيس فى مداخلته على خطورة مشكلة البطالة المتفاقمة سياسية واقتصاديا واجتماعيا وتداعياتها على السلام الداخلى وكذلك على التزايد فى معدلات الهجرة غير الشرعية.   

وتساءل الرئيس عما إذا كانت الدول الغنية والمتقدمة مستعدة بالفعل لتشارك مع الدول النامية وذات الدخل المحدود التى لا يتوافر لديها ما يكفى لتوليد فرص العمل المطلوبة.

واستطرد الرئيس فى هذا الخصوص متسائلا "هل الدول المتقدمة مستعدة فعلا لاتاحة الفرص أمام الدول النامية فى الاسواق العالمية للتخفيف من حدة مشكلات البطالة أم أ ن مواقف وردود أفعال هذه الدول المتقدمة غالبا ما تراعى مصالحها الذاتية بعيدا عن أية مراعاة لاحتياجات الدول النامية وهل هذه الدول المتقدمة التى لاتتجاوز نسبة البطالة فيها 3 ` 4 فى المائة مستعدة على أرض الواقع للتشارك مع دول مثل مصر والعديد من الدول الافريقية فى مشروعات تسهم بشكل جدى فى مواجهة تحدى البطالة المتنامى.

واعتبر الرئيس السيسى أن مثل هذه المشاركة الدولية الحقيقية يمكن أن تؤدى  فى حال تجسيدها فعليا على أرض الواقع إلى خدمة  قضية إحلال السلام الاجتماعى والسلام العالمى          حيث أنها تفتح طاقات من الامل للشباب.

وقال الرئيس إن صورة الواقع تشير إلى أن المصالح الذاتية للدول الغنية والمتقدمة كثيرا ما تحتل الأولوية فى مواقفها حتى وإن كان ثمن ذلك يتعلق بحياة بشر في بعض الأحيان


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : اخبار مصر

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )