اهم الأخبار:

الأخبار

تزايد الإقبال على الكشف الطبي ضمن مبادرة (100 مليون صحة) بالمحافظات

كتب:
التاريخ 2 أكتوبر 2018 - 03:13 م
حريتنا - تزايد الإقبال على الكشف الطبي ضمن مبادرة (100 مليون صحة) بالمحافظات

 

 

تزايد إقبال الواطنين بالمحافظات اليوم /الثلاثاء/ لليوم الثاني على التوالي للفحص والكشف الطبي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (100 مليون صحة) للقضاء على فيروس (سي) والأمراض المزمنة الأخرى حين اكتشافها.

ففي أسيوط, قال المحافظ اللواء جمال نور الدين إنه تردد 27 ألفا و361 مواطنا حتى الآن على نقاط المسح البالغ عددها 257 نقطة موزعة على قرى ومراكز المحافظة وتم اكتشاف 1747 حالة إيجابية للفيروس, مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف فحص وتوقيع الكشف الطبي على 55 ألف مواطن يوميا بالمحافظة من خلال 956 فرقة طبية على مستوى المحافظة لجميع المواطنين أكبر من 18 عاما من الجنسين ضمن المرحلة الأولى والتي بدأت أمس,وتستمر حتى 30 نوفمبر القادم.

من جهته, قال وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد زين الدين "إن المسح لفيروس (سي) يتم بكواشف سريعة بأفضل تكنولوجيا حديثة وآمنة, حيث إنه في حالة إذا كانت نتيجة التحليل للمواطن إيجابية يتم تحويله من خلال قاعدة البيانات للتقييم لأقرب مركز علاج وتحديد موعد التقييم والعلاج بمراكز (الوليدية, الراجحي, القوصية, صدفا وأسيوط الجديدة) لإجراء تحليل ال`(ذأز); للتأكد من الإصابة من عدمه وفي حالة التأكد من الإصابة يتم صرف العلاج مجانا.        

وأضاف "أنه بالنسبة للأمراض غير السارية فيتم تحويل المرضى إلى المستشفيات العامة لصرف العلاج على نفقة الدولة ", مشيرا إلى أن وزارة الصحة أعلنت عن الخط الساخن 15335 لتلقي أي استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم للتعامل معها فورا.

وفي بورسعيد, تفقد المحافظ اللواء عادل الغضبان وحدة الكشف الكائنة بديوان عام المحافظة والمخصصة لاستقبال العاملين بالديوان والمترددين على المحافظة; للتعرف على معدلات الإقبال باليوم الأول والساعات الأولى من اليوم الثاني للمبادرة.

وطالب الغضبان بتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة لإنجاح المركز في القيام بمهمته إلى جانب عشرات المراكز الأخرى المخصصة بالمستشفيات والمراكز الصحية والأندية ومراكز الشباب والتجمعات الشعبية والأحياء وقرى الغرب والجنوب.

وفي القليوبية, قال المحافظ الدكتور علاء عبد الحليم إن عدد المترددين على المراكز الطبية والمستشفيات بالمحافظة في اليوم الأول للمبادرة الرئاسية بلغ 41 ألفا و500 مواطن ومواطنة وحصل مركز ومدينة بنها على أعلى نسبة في عدد المترددين حيث بلغ عددهم 6624 مواطنا ومواطنة, مشيدا بمستوى التجهيز وكذلك فريق عمل المشارك في المبادرة والذي يعمل كفريق متكامل وفعال.

من جهته, قال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية الدكتور حمدي الطباخ: "إنه يجرى تصنيف التحاليل الطبية للذين تقدموا في اليوم الأول وعمل كشوفات بالحالات الإيجابية والسلبية التي تم فحصها والكشف الطبي عليها", موضحا أن المديرية لديها رصيد استراتيجي داخل مخازن المديرية بشأن المستلزمات الخاصة لإجراء عملية الفحص.

وأضاف "أنه تم تجهيز 256 نقطة تمركز بالقرى والمدن لاستقبال المواطنين للفحص الفوري المبدئي و18 مركزا بمستشفيات المحافظة لاستكمال الفحوصات وتلقي العلاج, حيث تمت زيادة عدد نقاط التمركز في المناطق الأكثر كثافة سكانية", مشيرا إلى أن المستهدف في القليوبية من المبادرة هو 2.9 مليون مواطن.

وفي دمياط, قال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور رمضان الخطيب "إن تم الكشف على 10 آلاف مواطن في اليوم الأول للحملة من جملة المستهدف والبالغ قدره 800 ألف مواطن في كافة أنحاء المحافظة".

وأشار إلى أن الزحام الشديد الذي تشهده الوحدات الصحية والمستشفيات دليل على وعي المواطنين وحرصهم على الاطمئنان على صحتهم.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : اخبار مصر

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )