اهم الأخبار:

الأخبار

الرئيس يصدر التعريفة الجمركية بعد إدخال تعديلات عليها

كتب:
التاريخ 12 سبتمبر 2018 - 02:17 م
حريتنا - الرئيس يصدر التعريفة الجمركية بعد إدخال تعديلات عليها

 

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القرار الجمهوري رقم 419 لسنة 2018 بإصدار التعريفة الجمركية.

ونص القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية، على تحصيل الضريبة الجمركية على البضائع التي تصدر بصفة مؤقتة لإصلاحها، عند إعادة استيرادها بواقع 10% من جميع تكاليف الإصلاح مضافا إليها كافة مصاريف النقل والتأمين، بالإضافة إلى تحصيل الضريبة الجمركية على البضائع التي تصدر مؤقتا لتكملة تصنيعها عند إعادة استيرادها بالفئة المقررة على المنتج الكامل، وذلك من جميع تكاليف تكملة الصنع مضافا إليها مصاريف النقل والتأمين.

كما شملت القرار تحصيل ضريبة جمركية بنحو 20% من القيمة أو ضريبة الوارد المقررة أيهما أقل على ما تستورده المنشآت الفندقية والسياحية المنصوص عليها في القانون رقم 1 لسنة 1973، وتعديلاته من الألات والمعدات والأجهزة ( فيما عدا سيارات الركوب الخاصة)، اللازمة لأغراض الإحلال والتجديد، وذلك بالشروط والأوضاع التي يصدر بها قرار من وزير المالية.

وزادت التعريفة الجمارك على عدد من السلع بنسبة تتراوح ما بين 5 إلى 40%، حيث تم رفع رسوم الجمارك على العصائر بأنواعها لتصل إلى 60% بدلا من 20%.

وتضمنت التعريفة الجمركية، تحصيل 2% ضريبة جمركية من القيمة أو ضريبة الوارد المقررة أيهما أقل على ما تستورده المصانع المرخص لها إنتاج محضرات من ألبان للرضع شبيهة بلبن الأم.

وشمل القرار زيادة بعض التعريفات الجمركية على عددا من السلع المستوردة أبرزها العصائر، والأجهزة الكهربائية والملابس والأرضيات أغذية الكلاب والقطط.

والقرار شمل إعفاء بعض السلع أبرزها أنواع معينة من الأسماك المستوردة من الخارج.

في حين وصلت التعريفة الجمركية على بعض أنواع الخمور والمشروبات الروحية لنحو 3000%.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : اقتصاد مصر

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )