اهم الأخبار:

الأخبار

مؤسسة التمويل الدولية: استثماراتنا في مصر تسجل 1.2 مليار دولار خلال 2018

كتب:
التاريخ 8 أغسطس 2018 - 02:27 م
حريتنا - مؤسسة التمويل الدولية: استثماراتنا في مصر تسجل 1.2 مليار دولار خلال 2018

 

 

 

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، أن استثماراتها في مصر وصلت إلى رقم قياسي عند 1.2 مليار دولار خلال العام المالي 2018.

وقالت فى بيان لها حصل “اقتصاد مصر” على نسخة منه، إن هذه الإستثمارات ساهمت في خلق فرص العمل، وتحسين البنية التحتية، وتعزيز النمو الاقتصادي، مشيرة إلى أن التمويلات في العام الحالي سجل رقماً قياسياً لأعمال مؤسسة التمويل الدولية في مصر.

وقال وليد لبدي، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن: “إن القطاع الخاص المنتعش هو المفتاح لخلق فرص العمل وتحفيز النمو الاقتصادي في مصر.

وقد وجهنا استثماراتنا نحو مواجهة التحديات التي يشهدها القطاع الخاص، مثل نقص الطاقة، والقيود التنظيمية المرهقة، وعدم المساواة بين الجنسين، وصعوبة الوصول إلى التمويل.

وبمقدورنا من خلال معالجة تلك القضايا المساعدة في إرساء الأساس للنمو والرخاء على المدى الطويل”.

وأضافت مؤسسة التمويل الدولية أنها دعمت خلال العام المالي الماضي المنتهي في يونيو، العديد من المشاريع الرائدة في مصر، وعلى رأسها الاستثمارات الضخمة التي بلغت قيمتها 653 مليون دولار والتي خصصتها المؤسسة لإنشاء محطة ” بنبان للطاقة الشمسية”.

وأشارت إلى أن محطة بنبان تقع بالقرب من مدينة أسوان في صعيد مصر، ومن المخطط لها أن تكون أكبر منشأة للطاقة الشمسية في العالم، وستوفر الكهرباء الصديقة للبيئة لحوالي 350,000 نسمة في الصعيد.


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : اقتصاد مصر

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )