اهم الأخبار:

الأخبار

مصرفيون: غسل الأموال وتمويل الإرهاب أخطر الجرائم المالية

كتب:
التاريخ 8 فبراير 2018 - 02:52 م
حريتنا -  مصرفيون: غسل الأموال وتمويل الإرهاب أخطر الجرائم المالية

 

شدد مصرفيون عرب اليوم الخميس على ضرورة التحوط لمواجهة الاستخدام السلبي للتطور التكنولوجي في عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

جاء ذلك خلال الملتقى المصرفي العربي الذى بدأ في الأقصر وينظمة اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مصر بعنوان ” مخاطر التكنولوجيا الحديثة في عمليات غسل الاموال وتمويل الإرهاب وسبل مكافحتها”.

واورد الشيخ محمد الجراح الصباح رئيس اتحاد المصارف العربية ان الاتحاد يهدف إلى طرح ومناقشة مجمل القضايا المتمثلة في مخاطر استخدام التكنولوجيا المالية الحديثة في غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأضاف الجراح  ان جرائم غسل الأموال وتمويل الارهاب من أخطر الجرائم المالية لما لها من انعكاسات خطيرة على الاقتصاد الوطني وعلى المجتمع والفرد.

وذكر جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري ان التطور التكنولوجي المتنامي الذي يشهده العالم يزيد من صعوبة التحديات التي تواجه الدول في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وحذر نجم من انتشار استخدام العملات الرقمية وعلى رأسها “بيتكوين” التي يتم تداولها دون وسيط أو مراقب أو معلومات تفصح عن هوية المتعامل الشخصية ما يجعلها تتمتع بالسرية وعدم الارتباط ببلد.


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : اخبار مصر

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )