اهم الأخبار:

الأخبار

مجلس الوزراء يوافق علي منحة أمريكية بـ 80 مليون دولار

كتب: أ ش أ
التاريخ 1 فبراير 2018 - 03:53 م
حريتنا -  مجلس الوزراء يوافق علي منحة أمريكية بـ 80 مليون دولار

 

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء, علي اتفاقية تعاون تتضمن تقديم منحة بقيمة 80 مليون دولار مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية لقطاع التعليم.

وأضافت وزيرة الاستثمار, خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير التربية والتعليم طارق شوقي, أن هناك تعاون كبير بين وزارتي الاستثمار والتعليم في هذا المجال، مشيرة إلي أن رئيس منظمة الجايكا اليابانية سيزور مصر قريبا لتوقيع اتفاقيات آخري خلال الفترة القريبة المقبلة خاصة بالتعليم والاهتمام بالطفل وما يتعلق بمهارات التعليم والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات واللغة الإنجليزية خلال مراحل رياض الأطفال ومراحل التعليم الابتدائي.

وأوضح طارق شوقي وزير التربية التعليم, إن هذه المنحة تم زيادة قيمتها عن ما كان مخصص لها في السابق لتطوير التعليم خاصة فيما يتعلق بمرحلة التعليم الأساسي بالتعاون بين الولايات المتحدة ومؤسسة الجايكا اليابانية والبنك الدولي.

وأوضح أنه خلال السنوات الخمس المقبلة سيتم صرف هذه المنحة لقطاع محو أمية الكبار والجودة في التعليم وتحسين المهارات الأساسية للتعليم الأساسي فيما يتعلق بتحسين مهارات القراءة والرياضات في المدارس الحكومية وأيضا تدريب المعلمين وقدرة خريجي المدارس الثانوية في حل المسائل الرياضية المرتبطة بالحياة الواقعية .

وأضاف أن هناك وفد من وزارة التربية والتعليم سيقوم بزيارة مرتقبة أيضا لليابان نهاية فبراير الحالي لاستكمال التباحث في تنفيذ هذه الاتفاقيات الخاصة بتطوير التعليم في مصر,.


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : وكالات

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )