اهم الأخبار:

الأخبار

مشيرة خطاب تخوض الجولة الرابعة لانتخابات اليونسكو

كتب: أ ش أ
التاريخ 12 أكتوبر 2017 - 01:48 م
حريتنا -  مشيرة خطاب تخوض الجولة الرابعة لانتخابات اليونسكو

 

تخوض السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر وأفريقيا على منصب المدير العام لمنظمة اليونسكو, الجولة الرابعة للانتخابات التي تجرى بمقر المنظمة بباريس بعد حصولها  على 13 صوتا في التصويت بالجولة الثالثة التي خاضتها أمس.

وتحدد الجولة الرابعة بشكل كبير الفائز بالمنصب، اما بحصول احد المرشحين على ٣٠ صوت المطلوبة للفوز من أصل ٥٨ صوتا أعضاء بالمجلس التنفيذي للمنظمة، او يتأجل الحسم للجولة الاخيرة غدا التى سيخوضها المرشحان الأكثر حصولا على الاصوات في جولة اليوم.

وأجرى الوفد المصري برئاسة سامح شكري منذ امس الأربعاء تقيما لنتائج الجولة الثالثة، ولازال الوفد المصري يقيم الموقف، مع قرار باستمرار خوض السفيرة مشيرة خطاب غمار الجولة الرابعة اليوم، خاصة ان المفاجآت واردة فى اى لحظة.

واستطاعت مشيرة خطاب في الجولة الثالثة من التصويت أمس الأربعاء رفع أصواتها الى ١٣ صوت، بزيادة صوت عن الجولة الثانية، وصوتين عن الجولة الاولى، فيما تراجع اصوات المرشح القطرى حمد الكوارى صوتان بحصوله على ١٨ صوت، فى حين انه حصل على ١٩ فى الجولة الاولى وعشرين صوت فى الجولة الثانية.

وارتفعت اصوات المرشحة الفرنسية أودريه أزولاى الى ١٨ صوت بعدما حصلت على ١٣ صوت فى الجولتين الاولى والثانية، وحافظ المرشح الصيني كيان تانج على عدد الاصوات التى حصل عليها فى الجوالات السابقة بواقع خمسة اصوات لكل جولة، وارتفعت اصوات المرشحة اللبنانية فيرا خورى لاكويه صوتا واحدا عن الجولة السابقة بحصولها على أربعة اصوات فى الجولة الثالثة.


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : وكالات

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

الاكثر قراءة

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )