اهم الأخبار:

الأخبار

السيسي والخارجية والاستثمار و المخابرات يتوجهون إلى واشنطن للقاء ترامب

كتب: فريق حريتنا
التاريخ 1 إبريل 2017 - 06:55 م
حريتنا - السيسي والخارجية والاستثمار و المخابرات يتوجهون إلى واشنطن للقاء ترامب

 

 

متابعة: محمد مجدي

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي القاهرة، السبت، متوجها على رأس وفد كبير إلى واشنطن في زيارة للولايات المتحدة تستغرق 5 أيام يلتقي خلالها مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب لبحث دعم التعاون وتطورات المنطقة.

ويجرى الرئيسان السيسي وترامب، مباحثات ثنائية بالبيت الأبيض بعد غد الاثنين لتعزيز العلاقات الثنائية، والتشاور فيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية والدولية كما يتطرق الزعيمان إلى مناقشة الحرب على الإرهاب، بالإضافة إلى ملف النزاع في الشرق الأوسط.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الزيارة التي تعتبر الأولى منذ تولى ترامب مهام منصبه في البيت الأبيض، تشمل عقد مباحثات بين الرئيسين تتناول عدداً من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية فضلاً عن الموضوعات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه من المقرر أن تشمل الزيارة لقاءات للرئيس مع عدد من الوزراء الأمريكيين وممثلين لدوائر صنع القرار في الولايات المتحدة، فضلاً عن لقاءات متعددة مع أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي ورؤساء عدد من اللجان بمجلسي النواب والشيوخ، لعرض الرؤية المصرية للأزمات الإقليمية وكيفية التعامل معها، ولبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، بما يساهم إيجاباً في زيادة التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

ويضم الوفد المصري كلا من سامح شكري وزير الخارجية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، واللواء خالد فوزي رئيس المخابرات العامة، واللواء عباس كامل مدير مكتب الرئيس.

يذكر أن  السيسي قد التقى بترامب في سبتمبر الماضي على هامش فعاليات الدورة 71 للأمم المتحدة.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : وكالات

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )