اهم الأخبار:

مقالات

  • حامد بدر يكتب: "دهر"

    التاريخ 12 فبراير 2016 - 11:05 م
    وينتظر العام تلو العام ليلقاها .. تجتاح قلبه مشاعر طفولية البدء، أو إن شاء البعض أن يقول عنها مشاعرٌ وردية، حين اكتشفا أن مظهراهما يحوي مشهدًا كلاسيكي الصبغة.. صبغة الحب .. صبغة العشق الفطري، الذي ربما قد أراد الله أن يكون بقلبيهما. تفاصيل الخبر..
  • حامد بدر يكتب| وزير للسعادة .. ليه تستغرب ؟!

    التاريخ 9 فبراير 2016 - 01:25 م
    ليه تستغرب لما الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، . تفاصيل الخبر..
  • أحمد فتحي يكتب: التَذكَرة الأخيرة

    التاريخ 6 فبراير 2016 - 05:41 م
    كثيراً ما تتردد على أسماعنا مقولات كفيلة بأن تهدم قلوب وأجساد، وأن تفرق بين روحين جمعهم الأمل، تفاصيل الخبر..
  • أبانوب مرجان يكتب : "فعلاً إحنا ريحتنا وحشة في الكنيسة"

    التاريخ 4 فبراير 2016 - 12:45 ص
    من أخطر الكوارث اللي ممكن تهدد أي بلد من وجهة نظري هي الجهل،لأني بشوفه اخطر من اي شئ تاني، والاخطر من الجهل هو الاستمرار في الجهل، و اقتناعك بحاجات خرافية . تفاصيل الخبر..
  • محمد طلعت..يكتب.. هنا الثورة.. الغضب والبركان

    التاريخ 2 فبراير 2016 - 06:45 ص
    منذ 25 يناير وللشباب أمل أن يعيش، وبدأ الحلم يكبر بعد تنحى الرئيس الأسبق "مبارك" وتخليه عن الحكم، ودارت الأحداث والمعارك بميادين مصر منها من كان الشباب طرفًا بها وعامل رئيسى ومنها ما انساقوا واجبروا أن يواجهوا ما لا يرغبون، فكانت أحداث مسرح البالون، محمد محمود، مجلس الوزراء، شارع منصور، وغيرها من المعارك فاصلة فى حياتهم. تفاصيل الخبر..
  • شيماء جمال .. تكتب .. رأسين في الحلال

    التاريخ 2 فبراير 2016 - 06:42 ص
    لسكان هذا الجزء من العالم مجموعة هوايات، أهمها وأكثرها غرابة على الإطلاق هو محاولة إعادة إختراع العجلة. العجلة في كل مكان وزمان مدورة. ولكن لسبب ما يحاول سكان هذا الجزء من العالم بشغف صنع "عجلة" مربعة أو مثلثة أو مستطيلة. وفي كل مرة تفشل "العجلة" أن تكون "عجلة" دون أن تكون مدورة يصاب سكان هذا الجزء من العالم بالإحباط. وبدلًا من الإستسلام للحقيقة الواضحة يعودوا بذات الشغف لمحاولة إعادة إختراع العجلة. تفاصيل الخبر..
  • الهُنا والهُناك

    التاريخ 27 يناير 2016 - 06:16 م
    حامد بدر
    عشت فترة طويلة من الزمن أحلم بأن أهاجر من مسكني، ليست الهجرة المتعارف عليها لدى الكثيريين، ولكنه الخروج من "القُمقُم" الذي كان يتمثل في حجرة وأدوات دراسية وكتاب ممل مطلوب مني ان احفظ كل محتوياته وكأنها نصوص قدسية نزلت من لدن الله.. تفاصيل الخبر..
  • يناير التي نبغيها ويناير التي يبغيها الأخرون

    التاريخ 25 يناير 2016 - 11:05 م
    حامد بدر
    لا أدري لماذا كلما أردنا الخروج من دائرة التخلف للولوج في دائر التحضر، ترتفع أصواتًا تؤثر تلك الرجعية التي صارت وصمة سوداء في جبين البلاد والثورة المجيدة، فتعلوا باتهامات الخيانة والعمالة العشوائية..؟ تفاصيل الخبر..
  • شيماء جمال.. تكتب.. الحرية والعذرية

    التاريخ 24 يناير 2016 - 04:07 م
    في يناير 2011 نادى صوت ومن خلفه آلاف الأصوات مطالبين "عيش .. حرية .. عدالة إجتماعية". في يناير 2011 كان الحماس سيد الموقف وكان اليقين بتحقق المطالب هو المسيطر على الأحداث. تفاصيل الخبر..
  • بالعقل .. حقًا أتسائل .. لماذا إعدام "نمر النمر"؟

    التاريخ 9 يناير 2016 - 08:42 م
    تنفيذ حكم الإعدام على الشيخ نمر باقر النمر، بتهمة التحريض على الإرهاب، وباعتباره من أبرز المهارضين للحكومة السعودية.. لا يوجد خبرٌ صحفي يبدأ بكلمة "تم" ولكنني آثرت أن أبدا بتلك الكلمة لانه بالفعل تم تنفيذ حكم الإعدام بحق هذا الشيخ الذي يزيد عن ستين عامًا. تفاصيل الخبر..
  • عودة صدام حسين للعراق !!

    التاريخ 9 يناير 2016 - 08:35 م
    في ذكرى إعدامه.. هل كان يجب إعدام صدام؟ .. حين قال لولا الأمريكان ما كنت هنا، قاصدًا المحكمة .. هل هذا يبرز أن صدام كان مثله مثل سائر حكام العرب يمارس الدكتاتورية، لدرجة أنه لم يكن يجرؤ أحد على ان ينطق بفكرة محاكمته؟ تفاصيل الخبر..
  • عماد الزعيم يكتب.. ثلاث احتمالات لقيام ثورة في يناير2016

    التاريخ 9 يناير 2016 - 08:28 م
    في كل صباح من أيام مصر، الدولة الأقدم في التاريخ على وجهة البسيطة لا تجد ولا تقرأ أي علامات ولا أخبار على احتمالية تحسن الوضع في مصر، على المستوي القريب، مما يزيد من وتيرة استحداث موجة ثورية جديدة، لذلك فلا تيأس يا صديقي فإن الأمر لن يطول، هذه صرخة لابد وأن نلقي بها وسط ضوضاء. تفاصيل الخبر..
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى 
حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )