اهم الأخبار:

مقالات

  • شيماء جمال .. تكتب .. رأسين في الحلال

    التاريخ 2 فبراير 2016 - 06:42 ص
    لسكان هذا الجزء من العالم مجموعة هوايات، أهمها وأكثرها غرابة على الإطلاق هو محاولة إعادة إختراع العجلة. العجلة في كل مكان وزمان مدورة. ولكن لسبب ما يحاول سكان هذا الجزء من العالم بشغف صنع "عجلة" مربعة أو مثلثة أو مستطيلة. وفي كل مرة تفشل "العجلة" أن تكون "عجلة" دون أن تكون مدورة يصاب سكان هذا الجزء من العالم بالإحباط. وبدلًا من الإستسلام للحقيقة الواضحة يعودوا بذات الشغف لمحاولة إعادة إختراع العجلة. تفاصيل الخبر..
  • الهُنا والهُناك

    التاريخ 27 يناير 2016 - 06:16 م
    حامد بدر
    عشت فترة طويلة من الزمن أحلم بأن أهاجر من مسكني، ليست الهجرة المتعارف عليها لدى الكثيريين، ولكنه الخروج من "القُمقُم" الذي كان يتمثل في حجرة وأدوات دراسية وكتاب ممل مطلوب مني ان احفظ كل محتوياته وكأنها نصوص قدسية نزلت من لدن الله.. تفاصيل الخبر..
  • يناير التي نبغيها ويناير التي يبغيها الأخرون

    التاريخ 25 يناير 2016 - 11:05 م
    حامد بدر
    لا أدري لماذا كلما أردنا الخروج من دائرة التخلف للولوج في دائر التحضر، ترتفع أصواتًا تؤثر تلك الرجعية التي صارت وصمة سوداء في جبين البلاد والثورة المجيدة، فتعلوا باتهامات الخيانة والعمالة العشوائية..؟ تفاصيل الخبر..
  • شيماء جمال.. تكتب.. الحرية والعذرية

    التاريخ 24 يناير 2016 - 04:07 م
    في يناير 2011 نادى صوت ومن خلفه آلاف الأصوات مطالبين "عيش .. حرية .. عدالة إجتماعية". في يناير 2011 كان الحماس سيد الموقف وكان اليقين بتحقق المطالب هو المسيطر على الأحداث. تفاصيل الخبر..
  • بالعقل .. حقًا أتسائل .. لماذا إعدام "نمر النمر"؟

    التاريخ 9 يناير 2016 - 08:42 م
    تنفيذ حكم الإعدام على الشيخ نمر باقر النمر، بتهمة التحريض على الإرهاب، وباعتباره من أبرز المهارضين للحكومة السعودية.. لا يوجد خبرٌ صحفي يبدأ بكلمة "تم" ولكنني آثرت أن أبدا بتلك الكلمة لانه بالفعل تم تنفيذ حكم الإعدام بحق هذا الشيخ الذي يزيد عن ستين عامًا. تفاصيل الخبر..
  • عودة صدام حسين للعراق !!

    التاريخ 9 يناير 2016 - 08:35 م
    في ذكرى إعدامه.. هل كان يجب إعدام صدام؟ .. حين قال لولا الأمريكان ما كنت هنا، قاصدًا المحكمة .. هل هذا يبرز أن صدام كان مثله مثل سائر حكام العرب يمارس الدكتاتورية، لدرجة أنه لم يكن يجرؤ أحد على ان ينطق بفكرة محاكمته؟ تفاصيل الخبر..
  • عماد الزعيم يكتب.. ثلاث احتمالات لقيام ثورة في يناير2016

    التاريخ 9 يناير 2016 - 08:28 م
    في كل صباح من أيام مصر، الدولة الأقدم في التاريخ على وجهة البسيطة لا تجد ولا تقرأ أي علامات ولا أخبار على احتمالية تحسن الوضع في مصر، على المستوي القريب، مما يزيد من وتيرة استحداث موجة ثورية جديدة، لذلك فلا تيأس يا صديقي فإن الأمر لن يطول، هذه صرخة لابد وأن نلقي بها وسط ضوضاء. تفاصيل الخبر..
  • محمد الشعار يكتب .. عبد الله أنور بطل من ورق

    التاريخ 30 ديسمبر 2015 - 11:51 ص
    استنفرت منهم كل الأمال، وضاعت ارجاءتهم هباءا، فبعد صبر عامين املا في وضع لائحة طلابية تتمها انتخابات طلاب مصر، لاختيار رئيسهم بايديهم وبارادتهم الحرة، مستندين على الصبر مفتاح الفرج، و أتت اللحظة الحاسمة بعد ان فرضت الوزارة عليهم لائحتها الطلابية، وظنو ان حلمهم كتب عليه تحت التنفيذ، إلا أن الوزارة ابت ان تختار الطلبة من يمثلهم ويتحدث بصوتهم، وكأن شبح ءبو الفتوح حينما كان طالبا ما زال يطاردهم، وكأن نضال الصبي حمدين الطالب بكلية الإعلام، يؤرق منا مهم فهم لا يريدون أن يتكرر ذلك السيناريو البائس ليجدوا أمامهم أبطال في أمهاد أعمارهم ولكن هذه المرة في شخصية "عبد الله أنور وعمرو الحلو" رئيس اتحاد طلاب مصر ونائبه لعام 2015. تفاصيل الخبر..
  • صلاح عواد يكتب .. الفساد في اﻻتحادات الرياضية ودور وزارة الشباب

    التاريخ 25 ديسمبر 2015 - 03:02 م
    طالعت في اﻻخبار ما حدث في اتحاد كرة القدم ولأنني متابع لحال الرياضة في مصر لم اتفاجا مما حدث ولم اكن احمل في طياتي الاستغراب كيف وﻻ ،وهناك قائمين على امور رياضات باكملها في مصر يقوم داخل اتحادتاها صفقات نصب واحتيال واهدار للمال العام بل وهناك الى ماهو اسوء من ذلك من استغلال للنفوذ وتواطئ رؤساء اﻻتحاد وكاننا في مافيا وليس في اتحاد وعلى سببل المثال وانا هنا املك الدﻻئل والحقائق والوقائع على سردي لهذه اﻻمور والتي سوف نقوم بتقديمها الى النائب العام في خلال اﻻيام القليلة القادمة هناك اتحاد مهم جدا اﻻ وهو اتحاد مصر للسباحة . تفاصيل الخبر..
  • " الفرانكو آرب " سرطان يغزوا اللغة العربية بين أيدي مواطنيها

    التاريخ 11 ديسمبر 2015 - 07:22 م
    أحب الله أحب الرسول (ص)، ومن أحب الرسول أحب لغته، ومن أحب لغته أحب العربية، لأن العربية لغة تفاصيل الخبر..
  • شروق طه : الدرة يعود في باريس.

    التاريخ 19 نوفمبر 2015 - 04:58 م
    الماضي يعود ليصبح حاضراً وكأننا نعيش عام 2000 وتحديداً في الثلاثين من سبتمبر في فلسطين، عندما شنت إسرائيل الحرب تفاصيل الخبر..
  • أحمد شريف يكتب : لماذا_نبحث_عن_الاختلاف؟!

    التاريخ 6 نوفمبر 2015 - 06:37 م
    قال لي شيعي بأسلوب منطقي، هل يمكن لمسلم يشهد بالأسلام ولسيدنا محمد بالرسالة ويؤمن بذلك أن يقتل حفيد الرسول، الذي يؤمن به الحسين رضي الله عنه. تفاصيل الخبر..
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى 
حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )