اهم الأخبار:

مقالات

  • أحدوثة (حدوتة) خطف الطائرة إلى قبرص

    التاريخ 30 مارس 2016 - 03:35 م
    حامد بدر
    طلب مني طفلاً صغيرًا لم يتجاوز الثامنة أن أسرد له حكاية ما قبل النوم؛ كي يستكين ويهدأ ويستسلم لسبات عميق، ففكرت لبرهة ماذا سأحكي له؟ .. ما هي الأحدوثة (الحدوتة) التي ستجذب انتباه صبي وتأخذه بخياله الأكثر اتساعًا من أعوامه السبعة إلى عالم من الغرائب؟، ثم كيف أسرد له قصة متصلة محبوكة التفاصيل – أي بها اصول الحبكة كما تعلمناها في الجامعة بداية ووسط ونهاية – فأنسج مجموعة من الأحداث المتشابكة التي يظل متعلقًا بها حتى يهجم عليه وحش السبات العميق ليأخذه إلى عالم من الأحلام البسيطة التي تشبهه وتسبه أبويه الذان يربياه على ما هو أبسط؟ تفاصيل الخبر..
  • حامد بدر يكتب| إقالة الزند .. عبرة أم تغيير وزاري؟

    التاريخ 14 مارس 2016 - 12:12 ص
    حين تقوم الحكومة بعمل تغيير وزاري أو تصدر أمرًا باستبدال أحد أعضائها أو حتى تعفي أحد مسئوليها من منصبه إن لم تكن تقيله فإنه وبلا شك أن لديها رغبة في التجديد أو تعديل بعض السياست وفقًا لما يتماشى مع مصلحة أو رؤية.. قد تكون مصلحة الشعب أو رؤية القيادة السياسية التي – من المفترض – أن يكون لديها نظرة مختلفة تمامًا عما يراه مواطنًا عاديًا أو أحد ما ينظر إلى الامور من زاوية واحدة. تفاصيل الخبر..
  • حامد بدر يكتب| ساداتنا الذين فوق القانون .. هل من نظرة؟

    التاريخ 22 فبراير 2016 - 09:06 م
    حين أقرأ على صفحات المواقع والجرائد عن طفل بتهمة قتل ومطلوب للعدالة، أخال نفسي أشاهد مسرحيةً هزلية، كتلك التي كان يعرضها الرومان ليسخروا من حكامهم، والضحك ملء الأفواه والدموع منهمرة والحسرة ساكنة قلوبهم على ما آلت إله أوضاعهم تفاصيل الخبر..
  • حامد بدر يكتب: ‏دهر 2

    التاريخ 14 فبراير 2016 - 06:26 م
    استيقظ من نومه بعد أحلام سعيدة ونوم هنيء، لاحظ أن الشمس أشرفت على البزوخ، استجمع قواه، ثم انطلق كالصاروخ من فراشه.. وتحت الماء البارد كانت أولى انتفاضة لجسده.. تفاصيل الخبر..
  • حامد بدر يكتب: "دهر"

    التاريخ 12 فبراير 2016 - 11:05 م
    وينتظر العام تلو العام ليلقاها .. تجتاح قلبه مشاعر طفولية البدء، أو إن شاء البعض أن يقول عنها مشاعرٌ وردية، حين اكتشفا أن مظهراهما يحوي مشهدًا كلاسيكي الصبغة.. صبغة الحب .. صبغة العشق الفطري، الذي ربما قد أراد الله أن يكون بقلبيهما. تفاصيل الخبر..
  • حامد بدر يكتب| وزير للسعادة .. ليه تستغرب ؟!

    التاريخ 9 فبراير 2016 - 01:25 م
    ليه تستغرب لما الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، . تفاصيل الخبر..
  • أحمد فتحي يكتب: التَذكَرة الأخيرة

    التاريخ 6 فبراير 2016 - 05:41 م
    كثيراً ما تتردد على أسماعنا مقولات كفيلة بأن تهدم قلوب وأجساد، وأن تفرق بين روحين جمعهم الأمل، تفاصيل الخبر..
  • أبانوب مرجان يكتب : "فعلاً إحنا ريحتنا وحشة في الكنيسة"

    التاريخ 4 فبراير 2016 - 12:45 ص
    من أخطر الكوارث اللي ممكن تهدد أي بلد من وجهة نظري هي الجهل،لأني بشوفه اخطر من اي شئ تاني، والاخطر من الجهل هو الاستمرار في الجهل، و اقتناعك بحاجات خرافية . تفاصيل الخبر..
  • محمد طلعت..يكتب.. هنا الثورة.. الغضب والبركان

    التاريخ 2 فبراير 2016 - 06:45 ص
    منذ 25 يناير وللشباب أمل أن يعيش، وبدأ الحلم يكبر بعد تنحى الرئيس الأسبق "مبارك" وتخليه عن الحكم، ودارت الأحداث والمعارك بميادين مصر منها من كان الشباب طرفًا بها وعامل رئيسى ومنها ما انساقوا واجبروا أن يواجهوا ما لا يرغبون، فكانت أحداث مسرح البالون، محمد محمود، مجلس الوزراء، شارع منصور، وغيرها من المعارك فاصلة فى حياتهم. تفاصيل الخبر..
  • شيماء جمال .. تكتب .. رأسين في الحلال

    التاريخ 2 فبراير 2016 - 06:42 ص
    لسكان هذا الجزء من العالم مجموعة هوايات، أهمها وأكثرها غرابة على الإطلاق هو محاولة إعادة إختراع العجلة. العجلة في كل مكان وزمان مدورة. ولكن لسبب ما يحاول سكان هذا الجزء من العالم بشغف صنع "عجلة" مربعة أو مثلثة أو مستطيلة. وفي كل مرة تفشل "العجلة" أن تكون "عجلة" دون أن تكون مدورة يصاب سكان هذا الجزء من العالم بالإحباط. وبدلًا من الإستسلام للحقيقة الواضحة يعودوا بذات الشغف لمحاولة إعادة إختراع العجلة. تفاصيل الخبر..
  • الهُنا والهُناك

    التاريخ 27 يناير 2016 - 06:16 م
    حامد بدر
    عشت فترة طويلة من الزمن أحلم بأن أهاجر من مسكني، ليست الهجرة المتعارف عليها لدى الكثيريين، ولكنه الخروج من "القُمقُم" الذي كان يتمثل في حجرة وأدوات دراسية وكتاب ممل مطلوب مني ان احفظ كل محتوياته وكأنها نصوص قدسية نزلت من لدن الله.. تفاصيل الخبر..
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى 
حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )